X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 مايو 2019 م
«الجنايات» تستمع للشهود بإعادة محاكمة 5 متهمين بـ"خلية الوراق الإرهابية" اليوم.. نظر أولى جلسات محاكمة تنظيم إرهابي يتزعمه ضابط سابق إشادات دولية بنجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي الفقي: 80٪ حجم خسائر المتعاملين بالشراء بالهامش في البورصة العليمي: العقوبة في قانون الجريمة الإلكترونية تصل للحبس "اتصالات البرلمان": صدور اللائحة التنفيذية للجريمة الإلكترونية قريبا طفل مريض بالسرطان يشعل مران المصري بإستاد بورسعيد (صور) «الإداري» تنظر دعوى تطالب بوقف قتل كلاب وقطط الشوارع وتصدير لحومها الأمين العام المساعد للمحامين يكشف موعد حفل حلف اليمين للخريجين الجدد تحرير 200 مخالفة تموينية متنوعة في حملة مكبرة بأسيوط "لمس أكتاف" الحلقة 19.. ياسر جلال يوافق على العمل مع فتحي عبد الوهاب وائل كافوري يشعل حفل سحور إحدى الشركات العقارية بحضور نجوم الفن والإعلام (صور) مي سليم تتألق في أقوى السهرات الرمضانية بأحد المولات في 6 أكتوبر (صور) «الجنايات» تستمع لدفاع 14 متهما بالانضمام لجماعة تكفيرية "العائدون من ليبيا" هاشتاج ادعم قرارات مجلس الأهلي يتصدر تويتر وائل جسار وعدوية يشعلان خيمة "ستون ريزيدنس" بحضور نجوم الفن والرياضة (صور) مدحت صالح يتألق بسهرة "طربية" في خيمة "الحارة" بحضور نجوم إف إم (صور) أول صور لأعمال خط توصيل كهرباء محطة فرشوط في قنا اليوم.. مصر للطيران تنظم 15 رحلة لنقل 3 آلاف معتمر إلى السعودية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نشطاء يكشفون سر الرقم «729» لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 02:54 م
حنان عبد الهادي
 
طالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس وك وتويتر" بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، خاصة بعد اعتراف الرئيس الأمريكي ترامب، بأن القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وبعد تواصل أعمال الاحتجاجات والتصعيد، بين الرافضين لقرار ترامب في عواصم الدول العربية والإسلامية والغربية، دشن النشطاء حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

وكشف النشطاء طريقة التعرف على المنتجات الإسرائيلية عن طريق الكود بار، حيث تبدأ برقم 729 من اليسار.

وأكد النشطاء أن أي لوحة رقمية تبدأ بالرقم "729" تعني بوضوح أن هذا المنتج تم صنعه في الكيان الصهيوني، ومن أجل مقاطعة فعالة يجب الانتباه إلى هذه المسألة والتدقيق في المشتريات، والتأكد من أنها لا تحتوي الرقم المقاطع "729".

وقال عدد من النشطاء، إنه في بعض الأحيان تكون الأسماء مضللة، خصوصًا الأسماء الشهيرة، مطالبين بعدم الالتفات إلى بلد المنشأ، لكن لوحة الأرقام هي الأساس الذي لا شك ستفيد في تفعيل المقاطعة بشكل عملي.

وأضافوا أنه يجب أن تكون هناك طريقة للتعامل مع هذا المجال الواسع، فالباركود هو تلك الخطوط الموجودة على المنتجات، وهي عبارة عن شفرة تقرأ بواسطة أجهزة خاصة، لكن تظهر تحت هذه الخطوط أرقام، هذه الأرقام هي نفس الأرقام التي تظهر عند قراءة الشفرة، هذه الأرقام تساعدك في معرفة بلد المنشأ للمنتج، وما يهمنا هو الرقم الذي يدل على أن المنتج هو من إنتاج أمريكي أو إسرائيلي، فالمنتج الإسرائيلي يبدأ بالرقم 729، أما المنتج الأمريكي فيبدأ بالرقم 09 – 00.

وقال موسيقي حر "قاطعوا المطاعم الأمريكية.. المقاطعة سلاح خطير جدا على العدو.. عندما ضرب إعصار هارفي تكساس قامت الحكومة بمساومة الشعب وطلبت منهم التوقف عن مقاطعة المنتجات الإسرائيلية إذا أرادوا مساعدة الحكومة".

وعلقت سها أنور: "ننصر القدس بالتعرف عن طريق النت على المنتجات الإسرائيلية من أجل تجفيف اقتصاد إسرائيل عن طريق الاستمرار في مقاطعة تلك المنتجات".
نشطاء يكشفون سر الرقم «729» لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية
نشطاء يكشفون سر الرقم «729» لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية
نشطاء يكشفون سر الرقم «729» لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية
نشطاء يكشفون سر الرقم «729» لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات