X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 21 أكتوبر 2019 م
"السياحة" تنتهي من تدريب عاملي الشركات على التعامل مع بوابة العمرة "التموين" تعلن طرح مناقصة جديدة لاستيراد القمح ٢١ نوفمبر المقبل البنك المركزي يطرح اليوم سندات خزانة بقيمة 3.750 مليار جنيه مفاجأة جديدة في واقعة اختطاف طفل الشرقية (فيديو) 230 مليون جنيه للانتهاء من الملفات العالقة لمستفيدي الإسكان الاجتماعي طلب إحاطة لمجلس الوزراء بِشأن أزمة سائقي السودان الاستماع لأقوال سائق في حريق سيارة محملة بالمواد البترولية بالجيزة رجال الأعمال والغرف العربية المكسيكية يبحثان فرص التعاون.. الثلاثاء خبير: مطلوب التسويق الجيد لقانون التصالح في مخالفات البناء جدول ترتيب مجموعة الصعيد بالقسم الثاني عقب الجولة الأولى نائب المحافظين: عدد الطلاب في بعض الفصول يصل إلى 120 طالبا جينفر لورانس تقيم حفل زفافها في قصر مسكون (صور) تجارية القاهرة: تدشين المعارض المتخصصة فرصة للتعرف على أفضل الإمكانيات "التضامن" تحتفل بتخريج الدفعة الأولى لمشروع رفيق المسن حبس تشكيل عصابي لسرقة المساكن في الإسكندرية 4 أيام محمد جنيدي: البوابة الإلكترونية الاستثمارية لا تمنع تسقيع الأراضي ضبط 20 قطعة سلاح ومخدرات بحوزة 88 متهما في الجيزة في ذكرى انتصارات أكتوبر.."شارون" يستغيث من بطولات "إسماعيل عزمي" بالثغرة خطة محكمة لإزالة التعديات والعشوائيات بحي الزهور في بورسعيد



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

نشطاء يكشفون سر الرقم «729» لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

الثلاثاء 12/ديسمبر/2017 - 02:54 م
حنان عبد الهادي
 
طالب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس وك وتويتر" بمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، خاصة بعد اعتراف الرئيس الأمريكي ترامب، بأن القدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وبعد تواصل أعمال الاحتجاجات والتصعيد، بين الرافضين لقرار ترامب في عواصم الدول العربية والإسلامية والغربية، دشن النشطاء حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية.

وكشف النشطاء طريقة التعرف على المنتجات الإسرائيلية عن طريق الكود بار، حيث تبدأ برقم 729 من اليسار.

وأكد النشطاء أن أي لوحة رقمية تبدأ بالرقم "729" تعني بوضوح أن هذا المنتج تم صنعه في الكيان الصهيوني، ومن أجل مقاطعة فعالة يجب الانتباه إلى هذه المسألة والتدقيق في المشتريات، والتأكد من أنها لا تحتوي الرقم المقاطع "729".

وقال عدد من النشطاء، إنه في بعض الأحيان تكون الأسماء مضللة، خصوصًا الأسماء الشهيرة، مطالبين بعدم الالتفات إلى بلد المنشأ، لكن لوحة الأرقام هي الأساس الذي لا شك ستفيد في تفعيل المقاطعة بشكل عملي.

وأضافوا أنه يجب أن تكون هناك طريقة للتعامل مع هذا المجال الواسع، فالباركود هو تلك الخطوط الموجودة على المنتجات، وهي عبارة عن شفرة تقرأ بواسطة أجهزة خاصة، لكن تظهر تحت هذه الخطوط أرقام، هذه الأرقام هي نفس الأرقام التي تظهر عند قراءة الشفرة، هذه الأرقام تساعدك في معرفة بلد المنشأ للمنتج، وما يهمنا هو الرقم الذي يدل على أن المنتج هو من إنتاج أمريكي أو إسرائيلي، فالمنتج الإسرائيلي يبدأ بالرقم 729، أما المنتج الأمريكي فيبدأ بالرقم 09 – 00.

وقال موسيقي حر "قاطعوا المطاعم الأمريكية.. المقاطعة سلاح خطير جدا على العدو.. عندما ضرب إعصار هارفي تكساس قامت الحكومة بمساومة الشعب وطلبت منهم التوقف عن مقاطعة المنتجات الإسرائيلية إذا أرادوا مساعدة الحكومة".

وعلقت سها أنور: "ننصر القدس بالتعرف عن طريق النت على المنتجات الإسرائيلية من أجل تجفيف اقتصاد إسرائيل عن طريق الاستمرار في مقاطعة تلك المنتجات".
نشطاء يكشفون سر الرقم «729» لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية
نشطاء يكشفون سر الرقم «729» لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية
نشطاء يكشفون سر الرقم «729» لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية
نشطاء يكشفون سر الرقم «729» لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات