رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

القنصل الأمريكي: مليون مصري طلبوا الهجرة واللغة الإنجليزية ليست شرطا

Advertisements

قالت ليزا فيكرز، القنصل العام الأمريكى في مصر، إن التقديم ببرنامج الهجرة العشوائية لأمريكا يبدأ الثلاثاء المقبل، ويستمر حتى نهاية أول أسبوع من نوفمبر، على أن تعلن النتائج في شهر مايو.


وعن برنامج الهجرة العشوائية بالسفارات الأمريكية، قالت خلال استضافتها ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية dmc، إن كل شخص يمكنه التقدم بنفسه دون مساعدة أحد، ودون رسوم، وإن هناك مقطعي فيديو لمساعدة المتقدمين، وتتوفر كل المعلومات المطلوبة على الموقع الإلكترونى.

وأكدت أهمية الحصول على الرقم التأكيدى بعد التقدم، للتعرف على النتائج في مايو، وكل من يفقد الرقم يفقد النتيجة، وأهمية التقديم مرة واحدة، وليس أكثر من مرة، لأن المخالفة تؤدي إلى الاستبعاد، وفى حالة الرفض، يمكنهم التقديم مرة أخرى في العام المقبل، ويمكن للزوجين تقديم طلبات منفصلة، وبالتالي يكون هناك فرصتين لهما.

وتابعت: "تقدم في العام الماضى نحو مليون مصرى، وحصل على الفيزا 3400 مواطن، والعديد من البلدان يتقدم منها أرقام متقاربة، ولا ينبغي على المتقدمين التحدث باللغة الإنجليزية، فالطلبات تتم باللغة الإنجليزية، لكن الاستمارات والمقابلات تتم باللغة العربية".

وأوضحت: "من الممكن استبعاد شخص تمت الموافقة عليه لعدم اكتمال أوراقه، سواء شهادة الخبرة من العمل أو شهادة التخرج أو غيرها، وليس هناك أي مكاتب معتمدة أو مصدقة يمكن للمتقدم الاعتماد عليها لمساعدته، فالتقدم بسيط وليس معقدا".

كما أكدت أن الموافقة تعني الحصول على جرين كارد بجواز السفر الخاص بالمتقدم لمدة 5 سنوات، وللحصول على الجنسية الأمريكية لا بد من توافر الاشتراطات والالتزام بالإقامة في أمريكا.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية