رئيس التحرير
عصام كامل

سقوط قذائف صاروخية على مقربة من مطار بيشاور شمال غربي باكستان

جانب من سقوط قذائف
جانب من سقوط قذائف صاروخية شمال غربي باكستان

سقط اليوم ما لا يقل عن أربعة قذائف صاروخية ، بالقرب من مهبط الطائرات بمطار /باشا خان / الدولي ،وهو المطار الرئيسي في مدينة بيشاور، عاصمة اقليم خيبر بختون خوا بشمال غربي باكستان .

وذكرت قناة /دون نيوز/ المحلية أن احدى هذه القذائف التي أطلقت من مكان مجهول باتجاه مطار /باشا خان/ الدولي ، سقطت في قناة على مقربة من منزل لاعب الكريكيت الباكستاني الشهير عمر جول، غير أنه لم ترد انباء عن وقوع خسائر في الارواح.
وذكرت الشرطة المحلية أن إحدى المقذوفات الاخرى سقطت في منزل والثالثة داخل مقبرة، بينما سقطت الرابعة في الحقول.
ولم يتضح من الذي أطلق هذه القذائف، أو ما هو هدفها، على الرغم من أن الشرطة المحلية تشتبه في أن الهجوم كان يستهدف المطار ،حيث سقط معظم هذه القذائف في المناطق المجاورة للمطار.
وقالت الشرطة أنه لم تحدث أي خسائر في الأرواح، ولكن الاهالي قالوا أن فتاة صغيرة أصيبت في الهجوم.
يذكر أن مطار /باشا خان/ كان هدفا لهجمات من المتشددين في الماضي . ففي 15 ديسمبر 2012، تعرض الجزء العسكري من نفس المطار لهجوم انتحاري وصاروخي جريء من متشددي حركة طالبان الباكستانية، أسفر عن مقتل سبعة أشخاص، بينهم خمسة من المتشددين، فضلا عن إصابة 40 آخرين.
ويأتي هذا الهجوم الصاروخي اليوم الاثنين بعد يوم من شن رجال الكوماندوز التابعين للجيش الباكستاني عملية كبرى ضد المتشددين في وادي الطيره الاستراتيجي بمنطقة خيبر القبلية ، والذي يقال أن متشددي طالبان الباكستانية احتلوه مؤخرا .
الجريدة الرسمية