رئيس التحرير
عصام كامل

10 «شطحات» للنائب إلهامي عجينة.. طالب باحتشام البرلمانيات تحت القبة.. أيد ختان الإناث.. اتهم الرجال بالضعف الجنسي.. كفر ضحايا «رشيد».. قاد حملة لتوقيع كشوف العذرية على الطالبات قبل

 إلهامي عجينة
إلهامي عجينة

إلهامي عجينة نائب مثير للجدل، فبمجرد أن يسمح له بالحديث تحت قبة البرلمان أو خارجه من خلال المنابر الإعلامية حتى تنطلق تصريحاته كالقنابل المدوية تقلب الدنيا رأسًا على عقب، ويصبح حديث الإعلام ومادته الدسمة لعدة أيام، إلى أن يطلق تصريحًا جديدا لا يقل فجاجة عن سابقه.. "فيتو" ترصد أبرز هذه التصريحات في السطور التالية.


احتشام النائبات
بدأ اسم البرلماني إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب يشغل حيزا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي مع بداية دور الانعقاد الأول عندما خرج عضو لجنة حقوق الإنسان على وسائل الإعلام، في إحدى الجلسات يطالب زميلاته النائبات بضرورة الاحتشام، والتزامهن بزي يليق بهيبة وجلالة البرلمان، وهو ما دفع النائبات إلى التقدم بشكوى إلى رئيس البرلمان على عبد العال، طالبن باعتذار "عجينة" وحذف كلمته من المضبطة، فلا يعقل أن تظل هذه الكلمة في مضبطة مجلس النواب.

الالتزام بالملابس الرسمية
المثير أن "عجينة" تراجع بعد ذلك عن حديثه حول احتشام النائبات داخل البرلمان، لكنه طالب بعدم ارتداء "ملابس كاجوال" عمومًا سواء للرجال أو السيدات، لأن قاعة مجلس النواب لها قدسيتها ويسن فيها قوانين لتسيير أمور الأمة.

"أبلة فاهيتا"
بعد أزمة الزى والاحتشام، أثار «عجينة» الجدل عندما أعلن عزمه الظهور مع الدمية "أبلة فاهيتا" في برنامجها "أبلة فاهيتا من الدوبلكس" رغم موقف فاهيتا المعروف تجاه نواب البرلمان والهجوم الذي نشب بين الطرفين، بسبب إهانتها المستمرة للمجلس، وهو ما أثار حفيظة النواب مطالبين "عجينة" بعدم الظهور معها حتى استجاب الأخير في نهاية الأمر واعتذر عن عدم اتمام اللقاء قبل إذاعته بساعات قليلة.

منع "البوس"
واستمر المسلسل الكوميدى لتصريحات إلهامى عجينة بمطالبته بمنع البوس بين الرجال للوقاية من الأمراض المعدية، قائلًا إن هذه عادة قبيحة انتشرت في حقبة الثمانينيات، موضحًا أن أمراض الكبد، وعدوى الدم سببها "البوس".

ختان الإناث
وعاد "عجينة" للظهور من جديد بنفس القوة بالتزامن مع نهاية دور الانعقاد، عندما أعلن أنه يؤيد ختان الإناث بشدة وصولا إلى الختان الجائر ونقلت عنه صحيفة إندبندنت البريطانية، أنه قال: "إحنا شعب رجالته بتعانى من ضعف جنسى"، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التي لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالًا من هذا النوع".

الضعف الجنسي
اللافت للنظر أن "عجينة" استمر في تصريحاته المثيرة للجدل رغم الهجوم عليه، مؤكدًا أن 64 % من رجال الشعب المصرى يعانون من الضعف الجنسى، مضيفًا: «أحيانا أكون من بين هؤلاء» وما استتبع ذلك من حديثه مع الإعلامية إيمان عز الدين الذي طلب منها الاتصال بزوجته لتعرف هل هو رجل في بيته أم لا.

الهجرة غير الشرعية
وأثار تصريحه الذي قال فيه: "إن ضحايا غرق مركب رشيد ليسوا شهداءً بل منتحرين، بدعوى البحث عن الرزق"، متابعا: «المنتحر كافر»، مما أدى إلى موجة غضب من عوام المصريين وجعل البعض منهم يقول إنه لا يمثلنا.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن» تقديم الإعلامي سيد على المذاع على فضائية «العاصمة»، أن مصر مليئة بالوظائف، لكن في حاجة لمن يبحث عنها.

وأوضح، أن الحكومة تتحمل مسئولية غرق ضحايا مركب رشيد، كما أن الأداء الحكومي سيئ وعاجز عن حل مشكلات المواطنين.
اقرأ أيضا بالفيديو.. إلهامي عجينة: ضحايا مركب رشيد ليسوا شهداء.
http://www.vetogate.com/2385691

كشوف العذرية
وكانت آخر شطحاته بإطلاق حملة جديدة لتوقيع الكشف الطبى على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري قائلا: "أي بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها "آنسة"، وكذلك ينبغى أن تقدم كل بنت مستندا رسميا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى في مصر".

الزواج العرفي
وأضاف عجينة في تصريحات صحفية، أنه يجب أن يصدر وزير التعليم العالى قرارا بتوقيع الكشف الطبى على الطالبات على أن يتم توقيعه كل عام كشرط للحصول على كارنيه الجامعة، وأى طالبة يثبت أنها تزوجت عرفيا أو ليست آنسة يتم إبلاغ أهلها على الفور متابعا: "مش لازم أي حد يزعل من القرار ده.. ولو إنت زعلان يبقى معناه إنك خايف إن بنتك تكون متجوزة عرفى من وراك".

ولفت عجينة إلى أن هذه المبادرة سيكون من شأنها القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى في الجامعات، مطالبا البرلمان والإعلام ورؤساء الجامعات بتبنى هذه الحملة.
الجريدة الرسمية