رئيس التحرير
عصام كامل

«زويل» الحاضر الغائب في ندوة التخطيط الإستراتيجي بـ«زراعة الزقازيق»

أحمد زويل
أحمد زويل

 «وداعًا.. عالم مصر الكبير وفارس نوبل.. الذي قدم للإنسانية ما تفخر مصر به والعالم أجمع، نقول وداعًا الدكتور أحمد زويل الحاضر بإنجازاته للإنسانية»، بهذه الكلمات استهل الدكتور عبد اللطيف المر، أستاذ الصحة العامة بكلية الطب، ومدير وحدة التخطيط الإستراتيجي بجامعة الزقازيق ندوة "التخطيط الإستراتيجي من النظرية إلى التطبيق" بحضور الدكتور علي أيوب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد جودة سليمان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عادل عيد مدير وحدة الجودة، وعدد كبير أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري بالكلية أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالجهاز الإداري، حيث طالبهم الوقوف حدادا على روح الفقيد الغالي.


تأتي الندوة في إطار استعداد كلية الزراعة للتقدم بطلب الاعتماد، وهو الملف الذي يلقى دعمًا من القيادات الجامعية وعلى رأسهم الدكتور خالد عبد الباري رئيس الجامعة.

وخلال الندوة أعرب "المُر" عن أمله في ترسيخ ثقافة التخطيط الإستراتيجي في الجامعة، مشددًا على أهمية الحصول على الاعتراف، وإن كان ليس هدفًا في حد ذاته، وإنما هو وسيلة مهمة لتطوير الكلية وتقدمها على المستوى الدولي والإقليمي.

وشدد مدير وحدة التخطيط الإستراتيجي بجامعة الزقازيق على أهمية التوافق بين رؤية ورسالة الكلية والجامعة، وكذلك توافق الأهداف الإستراتيجية، مع ضرورة أن تعبر الخطة عن التميز والقدرة التنافسية لكلية الزراعة بين أقرانها.

واختتم "المر" الندوة معربًا عن سعادته بالتجاوب الكبير من الحضور وبالعزم والتصميم والعزيمة التي لا تلين من الأساتذة والموظفين والعمال.

وفى نهاية الندوة ناقش "المر" مع الحضور معوقات التخطيط وكيفية التغلب عليها، مؤكدًا على ضرورة الاهتمام بالنشر الدولي وتطوير قدرات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لمواكبة أحدث المستجدات العالمية.
الجريدة الرسمية