رئيس التحرير
عصام كامل

10 فوائد طبية لممارسة العلاقة الحميمية

فوائد طبية لممارسة
فوائد طبية لممارسة العلاقة الحميمية

تعد الممارسة الزوجية الحميمية أحد أهم الأسباب التى تدفع الرجل والمرأة للإقدام على خطوة الزواج؛ لإشباع رغبات جسدية تحت مظلة شرعية.

وهناك العديد من الأبحاث والدراسات التى قامت لمعرفة المزيد عن العلاقات الجنسية وفوائدها من الناحية الطبية؛ وخلصت هذه الدراسات إلى مجموعة من النتائج هى:

1- كشفت الاختبارات أنه عندما تمارس المرأة العلاقة الجنسية ينتج جسمها كمية مضاعفة من هرمون الاستروجين والذى يجعل شعرها لامعاً وبراقاً وجلدها ناعمًا .
2- ممارسة العلاقة الحميمية بطريقة هادئة مسترخية يقلل من نسبة التعرض إلى الأمراض الجلدية عموماً؛ والإلتهابات الجلدية والنمش؛ خاصة العرق المنتج فى عملية الجنس ينظف فتحات الغدد العرقية ويجعل الجلد ناعمًا.
3- ممارسة العلاقة الحميمية يحرق السعرات الحرارية .
4- العلاقة الحميمية هى أسلم رياضة من الممكن ممارستها؛ حيث تمدد وتضبط عمل كل عضلة فى الجسم تقريباً.
5- الجنس علاج ناجح وفورى لحالات الإحباط البسيطة؛ وتساعد تلك العلاقة على إفراز الإندروفين فى مجرى الدم والذى يعمل على تغيير مزاج الشخص إلى حالة الشعور بالنشاط والخفة؛ ويترك الشخص بإحساس الرضاء والسعادة.
6- المثار جنسياً يفرز كميات أكبر من الكيمياويات الخاصة والتى تدعى فيرمونز أو (الفيرمونات)؛ هذه الروائح والعطور الطبيعية.
7- العلاقة الجنسية من أسلم أنواع المسكنات فى العالم؛ فهى تتميز بفعالية تفوق الفوليم (دواء منوم) بعشرة أضعاف.
8- القبلات بين الزوجين تساعد على إسالة اللعاب ليقوم هذا بدوره بتنظيف بقايا الطعام من بين الأسنان؛ ويقلل من نسبة الأحماض فى الفم والتى تسبب التسوس وتراكم طبقة الجير على الأسنان.
9- العلاقة الجنسية تساعد على علاج آلام الرأس المبرحة فممارسة الحب تقلل من التوتر والجهد الذى يضيق شرايين الدم فى المخ وتحدث آلام الرأس.
10- الإكثار من ممارسة الجنس يساعد على فتح مجارى التنفس؛ وخصوصاً الأنف؛ فهو دواء طبيعى مضاد للرشح والحساسة ويساعد على محاربة ضيق التنفس وحمى القش.

الجريدة الرسمية