رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفاصيل إطلاق مبادرة "حياة جديدة" لتشغيل الصم وضعاف السمع.. وزيرة التضامن: القطاع الخاص يلعب دورا مهما في الحماية الاجتماعية.. "القباج": نقدم كافة التسهيلات لتوفير فرص العمل

فيتو

شهدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى اليوم الأحد، توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التضامن وإحدى الشركات الخاصة لإطلاق مبادرة حياة جديدة لتشغيل وتدريب الصم وضعاف السمع.


ووقع عن الطرف الأول نيفين القباج نائب وزير التضامن الاجتماعى للحماية الاجتماعية وعن الطرف الثانى محمد على حسن العضو المنتدب.

ويتضمن البروتوكول تدريب الشركة شبابا من ذوى الإعاقة وتوفير فرص عمل بإحدى فروع مطاعم الشركة بحيث يتاح تشغيله بطاقم من العمالة من الشباب الصم وضعاف السمع.

وأكدت وزيرة التضامن سعادتها بالتعاون بين الجانبين وان يكون هذا الفرع بداية لمجموعة فروع أخرى في المحافظات يقوم عليها ذوى الاحتياجات الخاصة، مبدية سعادتها بالالتزام والإيمان بقدرات العاملين من ذوي الاحتياجات الخاصة مشيدة بدور القطاع الخاص في الحماية الاجتماعية كدور أساسى.

"التضامن" تبدأ مبادرة "حياة جديدة" بعرض فيلم تسجيلي عن ذوي الإعاقة

وأوضحت أن الحماية الاجتماعية تتضمن حزمة متكاملة من الدعم النقدى والتعليم والتدريب والتشغيل والذي يعد الضامن لحياة جديدة كلها أمل وكرامة تحقق الاستقلالية الاقتصادية والاعتماد على الذات.
وأشارت إلى أن نجاح التجربة أيضا ياتى من كون مشاركة مجموعة أفراد بنفس التحدى مكان العمل يشعرهم بالأمان والتحديات والنجاحات.

ولفتت وزيرة التضامن إلى نماذج في مجال الاهتمام بضعاف السمع من مبادرات الكشف المبكر وتنظيم القوافل الصحية والدمج في المدارس والجامعات وتوفير مترجمي الإشارة والمرافقين لـ270 طالبا وطالبة من ضعاف السمع بالجامعات المختلفة.


وأكدت نيفين قباج نائب وزير التضامن، أن الطرفين اتفقا على أن تقوم الوزارة بتقديم كافة البيانات الخاصة بالمستفيدين في المناطق المستهدفة والتواصل معهم لتسكينهم بالتدريبات المناسبة على أن تتحمل الشركة توفير الدعم التقني ومناهج التدريب للشباب وتوفير فرص تدريب وعمل لهم.

وزيرة التضامن: القطاع الخاص يلعب دورا مهما في الحماية الاجتماعية

ومن جانبه أكد محمد حسن العضو المنتدب سعادته بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى وان الشركة تمتلك رؤية خاصة للمسئولية المجتمعية من خلال تطبيق عدد من المبادرات مع الأجهزة الحكومية، مشيرا إلى أن الشركة لديها 4 مطاعم يتم تشغيلها من خلال فرق عمل من الصم والبكم.

جدير بالذكر أن البروتوكول يستمر لمدة عام ويأتي مواكبًا لعمل إستراتيجية الوزارة والتي ترتكز على الرعاية والحماية والتنمية لكون المشروعات المرتكز عليها عمل الوزارة تمس صالح الشباب والمرأة على وجه الخصوص، وأيضًا برامج الحماية الاجتماعية تُعلى من شأن الشباب وتعمل على تمكينهم اقتصاديًا من خلال توفير فرص عمل لهم وتقديم تدريب من أجل التوظيف.

وشهد توقيع البروتوكول عدد من الشباب الصم وضعاف السمع وأسرهم ومسئولى العمل الاجتماعى وفى نهاية الحفل تم إهداء وزيرة التضامن الاجتماعى درعا من شباب العاملين.
Advertisements
الجريدة الرسمية