أخبار

بالأسماء.. السياحة توقف 22 مرشدا ومدرب غوص عن العمل بسبب الإهمال

الأربعاء 09/أكتوبر/2019 - 03:39 م
بالأسماء.. السياحة
محروس هنداوي
 
أعلنت وزارة السياحة، عن توقيع عقوبات وجزاءات على عدد من المُرشدين والمُدربين والمُديرين الفنيين للمُنشآت، وذلك بعد الرجوع إلى غرفة الغوص والأنشطة البحرية.

بالأرقام.. تعرف على مؤشرات السياحة بمصر في فصل الشتاء

وأضافت غرفة الغوص والأنشطة البحرية في بيان صدر اليوم الأربعاء، أن تلك القرارات جاءت حفاظًا على سلامة وأرواح السائحين وسُمعة المقصد السياحى المصرى، وهي كالتالي: 

أولا محافظة جنوب سيناء
1- وقف مدرب الغوص السيد أحمد شاذلي أحمد "يحمل بطاقة غرفة رقم 14909"، عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة 3 شهور تنتهي في الـ 7 من سبتمبر القادم، وذلك لمُخالفته عدم ملء سجل الغواصات واستيفاء بيانات نشاط الغوص المنفذ، وعدم تنفيذ غوصة لتقييم مستوى الممارسين وعدم سؤال الممارسين للقيام بالتأكد من استعداد مرافق الغوص لأداء الغوصة.

2- وقف مدرب الغوص ياسر محمد محمد "يحمل بطاقة غرفة رقم 10423" عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة 3 شهور تنتهي في الـ 7 من سبتمبر القادم، وذلك لمُخالفته عدم ملء سجل الغواصات واستيفاء بيانات نشاط الغوص المنفذ، وعدم تنفيذ غوصة لتقييم مستوى الممارسين وعدم سؤال الممارسين للقيام بالتأكد من استعداد مرافق الغوص لأداء الغوصة.

3 -وقف مدرب الغوص أحمد موسى عبد الشافى "يحمل بطاقة غرفة رقم 16128" عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة شهر تنتهي في الـ 25 من أكتوبر الجاري وذلك لمُخالفته المعايير الدولية لنشاط الإنترو، وتنفيذ النشاط رغم وجود إجابة بنعم على الإقرار الطبي للممارسين، وعدم إستيفاء البيانات المطلوبة في سجل الغواصات.

4- وقف مدرب الغوص أسامة سيد فتحي "يحمل بطاقة غرفة رقم 11595"عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة 6 شهور من تاريخ استلام العقوبة، لمخالفته القيام بمساعدة وتسهيل عمل كيانات غير قانونية وغير مرخصة من وزارة السياحة.

5- وقف إسلام سعيد عبد المقصود "يحمل بطاقة غرفة رقم 15113" لمدة 30 يوما بسبب صدور تصرفات غير لائقة والتعدي على أحد العاملين بالقول والفعل والتعامل بطريقة غير إحترافية أمام السائحين مما أساء للمقصد السياحي المصري.

6- وقف المدير الفني "عماد رمضان محمد، ويحمل بطاقة غرفة رقم 12342" عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة 3 شهور، وإجتياز دورة مديرين فنيين بالغرفة، لمُخالفته عدم ملء سجل الغواصات واستيفاء بيانات نشاط الغوص المنفذ، وعدم تنفيذ غوصة لتقييم مستوى الممارسين وعدم سؤال الممارسين للقيام بالتأكد من استعداد مرافق الغوص لأداء الغوصة.

7- وقف مدرب الغوص "أندرو نبيل نصري، يحمل بطاقة غرفة رقم 14487"، عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة شهر بسبب صدور تصرفات غير لائقة تسيء لسمعة المقصد السياحي المصري نتيجة القيام بالمشاجرة والتعدي بالقول والفعل على طاقم يخت يومي أمام السائحين.

8- وقف مدرب الغوص "بيتر نبيل نصري، يحمل بطاقة غرفة رقم 15118"، عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة شهر، بسبب صدور تصرفات غير لائقة تسيء لسمعة المقصد السياحي المصري نتيجة القيام بالمشاجرة والتعدي بالقول والفعل على طاقم يخت يومي أمام السائحين.

9- وقف مرشد الغوص "جلال أكرم إسماعيل، يحمل بطاقة غرفة رقم 15858"، عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة 5 شهور، بسبب تنفيذ غواصات ابتدائية غير مؤهل لتنفيذها، وعدم وجود الإقرار الطبي للممارس بالمخالفة للمعايير الدولية المقررة وأصول المهنة، وعدم وجود المستندات المطلوبة لممارسة النشاط بالمخالفة للمعايير الدولية المقررة وأصول المهنة.

10- وقف مرشد غوص "حاتم صلاح عبد المعطي، يحمل بطاقة غرفة رقم 12610"، عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة 60 يوما بسبب مخالفة المعايير الدولية وأصول المهنة المقررة لعدم التأكد من تواجد كل الممارسين على متن المركب قبل مغادرة مكان تنفيذ النشاط، والتسبب في حدث جسيم.

11- وقف مدرب الغوص طارق حمزة عبد الغني، "يحمل بطاقة غرفة رقم 12539"، عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة 4 شهور، لمخالفة المعايير الدولية وأصول المهنة المقررة لعدم التأكد من تواجد كل الممارسين على متن المركب قبل مغادرة مكان تنفيذ النشاط، والتسبب في حدث جسيم، والعمل بدون حمل بطاقة غرفة سارية وقبل انتهاء فترة العقوبة المقررة عليه بالوقف عن العمل سابقًا.

12-وقف مُدير فني "عماد عبدالرازق- ويحمل بطاقة غرفة رقم 11233"، عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة 10 أشهر واجتياز دورة مديرين فنيين بالغرفة، بسبب استخدام أفراد غير مؤهلين لتنفيذ نشاط الإنترو، وعدم وجود الإقرار الطبي للممارس بالمخالفة للمعايير الدولية المقررة وأصول المهنة، وعدم وجود المستندات المطلوبة لممارسة النشاط بالمخالفة للمعايير الدولية المقررة وأصول المهنة، واستخدام مدرب غير مصرح له بالعمل ولا يحمل بطاقة مزاولة المهنة الصادرة من الغرفة.

13- وقف مدرب غوص "محمد أبو بكر العوضي- ويحمل بطاقة غرفة رقم 14909"، عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة 3 أشهر بسبب عدم ملء سجل الغواصات واستيفاء بيانات نشاط الغوص المنفذ، وعدم تنفيذ غوصة لتقييم مستوى الممارسين وعدم سؤال الممارسين للقيام بالتأكد من جاهزية مرافق الغوص الخاص به.

14- وقف مدرب غوص "محمد رجب محمود- ويحمل بطاقة غرفة رقم 12187"، عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة 30 يوما بسبب صدور تصرفات غير لائقة والتعدي على أحد العاملين بالقول والفعل والتعامل بطريقة غير احترافية أمام السائحين مما أساء للمقصد السياحي المصري.

15- وقف مدير فني "محمد أحمد عبدالله محمد - ويحمل بطاقة غرفة رقم SE315"، عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة 3 أشهر بسبب التسبب بحادث جسيم أدى إلى إصابة تستدعي الحجز بالمستشفى، وذلك لتسليم قيادة الزورق السريع لشخص غير مؤهل والإهمال في فحص وصيانة حبل جر بالباراشوت.

16- وقف مدرب غوص "مينا مجدي - ويحمل بطاقة غرفة رقم 15464"، عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة 60 يوما لمخالفة المعايير الدولية وأصول المهنة المقررة لعدم التأكد من تواجد كل الممارسين على متن المركب قبل مغادرة مكان تنفيذ النشاط، والتسبب في حدث جسيم.


ثانيا محافظة البحر الأحمر:
1- وقف مرشد السنوركل "محمد كمال بهيج- ويحمل بطاقة غرفة رقم 16250"، عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة 30 يوما لعدم وجود قائمة ركاب منفصلة مبين فيها التاريخ والنشاط واسم المرشد وأسماء الممارسين.

2- وقف مرشد السنور كل "محمود أحمد حسين- ويحمل بطاقة غرفة رقم 16360"، عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة 30 يوما لعدم وجود قائمة ركاب منفصلة مبين فيها التاريخ والنشاط واسم المرشد وأسماء الممارسين.

3- وقف مُدير فني "سيد جمعة مجاهد- ويحمل بطاقة غرفة رقم 10217"، عن العمل في القطاع تحت أي مسمى لمدة 7 أشهر، واجتياز دورة مديرين فنيين بالغرفة، بسبب مزاولة نشاط غير مرخص به "نشاط الكايت سيرف على متن اليخت"، وعدم وجود مدرب كايت يحمل بطاقة مزاولة المهنة الصادرة من الغرفة سارية أثناء تنفيذ النشاط.

وطالبت الغرفة أعضائها من أصحاب مراكز الغوص واليخوت بالالتزام بقرار وزارة السياحة، وعدم السماح للأعضاء الموقفين عن العمل تحت أي مُسمى بالقطاع تفاديًا للتعرُض للعقوبات المُقررة طبقًا للقانون رقم 85 لسنة 1968 في شأن مُخالفة قرارات وزارة السياحة ومجلس إدارة الغرفة.