رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأرقام.. تعرف على مؤشرات السياحة بمصر في فصل الشتاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

ينتظر قطاع السياحة المصري، موسما سياحيا مبشرا، وذلك بفضل استئناف عدد كبير من رحلات الطيران التي علقت رحلاتها الجوية إلى مصر ومطارات المدن السياحية المصرية عقب حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة، رحلاتها إلى المطارات والمدن السياحية، وبرنامج تحفيز الطيران الذي أطلقته وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الطيران المدني وبدء العمل به منذ الأول من نوفمبر الماضي.


مصر للطيران ترفع عدد رحلاتها إلى اليابان.. ديسمبر المقبل

وتأتي في المقدمة مدينة الأقصر، والتي ارتفعت فيها نسب الاشغالات إلى أكثر من 90% حتى الآن بفضل عودة عروض أوبرا عايدة إلى المدينة مرة أخرى بعد عقدين من الزمن، حيث سيتم إقامة عرضين في الـ 26 والـ 28 من أكتوبر الجاري بمعبد حتشبسوت، بإضافة إلى استئناف الخطوط الجوية التركية رحلاتها المباشرة من العاصمة التركية إسطنبول إلى مطار الأقصر بمعدل 4 رحلات أسبوعيا لنقل السائحين.

وواجهت السياحة المصرية ضربة كبيرة، بعد إعلان شركة توماس كوك "ألمانيا وإنجلترا" إفلاسهم، حيث تم إلغاء حجوزات أكثر من 25 ألف سائح مؤكدا حضورهم لقضاء إجازتهم في مصر حتى شهر أبريل القادم، وفقا لما أكده حسام الشاعر، وكيل الشركة في مصر ورئيس مجلس إدارة غرفة شركات السياحة.

وقال رامي فايز، عضو جمعية مستثمري البحر الأحمر، إن إعلان شركة توماس كوك "ألمانيا" لافلاسها سيؤثر على حركة السياحة الوافدة لمصر من السوق الألماني خاصة أن السياحة الألمانية تعتبر الحصان الأسود للسياحة المصرية، وسجلت مليونا و400 ألف سائح الموسم الماضي، بما يمثل أكثر من 20% من حجم السياحة الواردة لمصر من الخارج.

وأضاف عضو جمعية مستثمري البحر الأحمر في تصريحات خاصة لـ "فيتو"، أن السياحة المصرية ستتأثر لفترات بإعلان الشركة لإفلاسها، متوقعا قيام بعض الشركات الكبرى العالمية بشراء حصتها من حجم السياحة القادمة للدول السياحية ومنها مصر، ولكن الفنادق المصرية ستتأثر حتما بتلك الأزمة لبعض الوقت.

وأشار إلى أن إعلان توماس كوك سيؤثر على السياحة الواردة لعدد كبيرة من الدول الأخرى على رأسها تركيا والتي ستخسر 700 ألف سائح سنويا كانت تنقلهم الشركة إلى المدن التركية.
Advertisements
الجريدة الرسمية