رئيس التحرير
عصام كامل

كاسبرسكي تسهل عمليات التحقيق في الهجمات والجرائم الإلكترونية


تُقدِّم أحدث الإصدارات من الحلّين Kaspersky EDR وKaspersky Anti Targeted Attack مزايا جديدة من شأنها تبسيط عمليات التحقيق في الهجمات والجرائم الإلكترونية وتعزيز عمليات مطاردة التهديدات بُغية التمكّن منها وإيقافها.


وتساعد قاعدة بيانات خاصة بمؤشرات الهجوم IoAs، أضيفت حديثًا، وينمّيها مطاردو التهديدات الخبراء العاملون لدى كاسبرسكي، على تقديم سياق إضافي أثناء عمليات التحقيق في أنشطة الجرائم الإلكترونية، وعلاوة على ذلك، تمّ ربط مؤشرات الهجوم هذه بمخطط خاص يصلها بقاعدة MITRE ATT&CK المعرفية، لضمان إجراء تحليلات أكثر دقة في تكتيكات الأعداء والتقنيات والإجراءات. وتساعد هذه التحسينات الرئيسة الشركات على تسريع التحقيق في الحوادث الإلكترونية المعقّدة.

ويمكن أن توقع الحوادث الإلكترونية المرتبطة بالتهديدات المعقدة تأثيرًا كبيرًا مُضرًّا بالأعمال التجارية، يُضاف إليه تكاليف الاستجابة والتعافي واستعادة العمليات، وتكاليف الاستثمار في أنظمة أو عمليات جديدة، والتأثير في مدى إتاحة الخدمات، فضلًا عن الأضرار التي تلحق بالسمعة.

ويتعين على الشركات اليوم التفكير في العدد المتزايد من البرمجيات الخبيثة واتساع نطاق انتشارها، علاوة على زيادة التهديدات المتقدمة المعقدة المحدقة بها.

وكانت 41% من الشركات اعترفت بأنها تعرضت لهجوم موجه. وتتضح حاجة الشركات إلى الحماية من التهديدات المعقدة التي تستطيع تجنّب الكشف عنها في حال افترقت الشركة إلى الحماية المطلوبة.

وتساعد كاسبرسكي الشركات على حلّ هذه المشكلة بفضل الجيل التالي من منصتي Kaspersky EDR وKaspersky Anti Targeted Attack.
Advertisements
الجريدة الرسمية