رئيس التحرير
عصام كامل

أورانج: الشمول المالي خطوة مهمة في طريق التحول الرقمي

المهندس ياسر شاكر
المهندس ياسر شاكر

أكد المهندس ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي لشركة أورنج - مصر، أن ما تقوم به الدولة المصرية من خطوات تجاه منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي هي خطوات مهمة خاصة، وتساعد في خلق ما يسمى بالمجتمع الرقمي.


وأكد أن وجود المواطنين داخل منظومة المجتمع الرقمي، يساعد في تحسين منظومة الصحة والتعليم وغيرها من الخدمات الأساسية للمواطن.

وأضاف أن التحول الرقمي ليس ماليا فقط، ويجب أن يشمل التعليم، مشيرا إلى أن أورنج لديها برامج مفيدة مع وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر؛ لتقديم الخدمات للقرى الفقيرة والنجوع، لتحقيق أقصى استفادة من التحول الرقمي، وقال: "لكن تلك القرى تحتاج أيضا إلى بنية تحتية أساسية لتوصيل تلك الخدمات".

وأوضح أن تحويل الأموال مثل المعاشات والنفقة للمطلقات عن طريق المحمول، سهل على المواطنين التعامل والاستجابة مع التحول الرقمي.

وتابع الرئيس التنفيذي لأورانج، قائلًا: "إن دخول التليفون المحمول في التحول الرقمي عامل أساسي يستطيع مخاطبة المجتمع بشكل سريع وسهل وبتكلفة أقل وبتقديم خدمة بجودة عالية وبتكلفة تنافسية".

وقدر الرئيس التنفيذي لشركة أورنج - مصر، حجم الأموال التي يتم تحويلها عبر أورنج في القارة الأفريقية، بأنها تصل إلى 35 مليار يورو، مشيرا إلى أن شركات المحمول وفقا للقوانين المعمول بها في الدول باتت تقدم خدمات متقاربة مع البنوك، وأضاف أن أدوارهم أصبحت مكملة لبعضها البعض في تحقيق منظومة التحول الرقمي.
الجريدة الرسمية