رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الاتصالات: لن نطرح الجيل الـ5 من الإنترنت.. ولدينا ما يكفي التوسعات الحالية

الدكتور عمرو طلعت
الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الهدف من التحول الي الرقمية تدريب الشباب علي التحصيل العلمي والتأهيل لإيجاد فرصة عمل.
ولفت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة "إم بي سي مصر" إلي أن هناك 6 ملايين شخص يعملون في المجال الإلكتروني بقيمة تقدر بـ36 مليار دولار، مشيرًا إلي أن هناك نمو في الوظائف في هذا القطاع بنسبة 20% .
من جانب اَخر أكد وزير الإتصالات أن مصر وفقًا لتقرير عالمي فإن مصر قد تقدمت 6 مراكز في سرعة الإنترنت، متابعًا: مستمرون في تقوية شبكة الإنترنت ودعمها تقنيًا لكي تتحمل الأعباء التي نتوقع زيادتها مع بداية العام الدراسي المقبل والذي يعتمد فيه الطلاب علي الإنترنت بشكل غير مسبوق.


وعن اقتراب مصر من الجيل الخامس للإنترنت علق وزير الإتصالات:"الجيل الخامس تكنولوجيا في غاية الأهمية لأنها تتيح سرعات عالية جدًا وإمكانية التحكم في عدد ضخم من الأجهزة من خلال الوحدة الخلوية الواحدة وهي موجهة بالأخص للعالم الصناعي أكثر منه للأشخاص ..جهاز المحمول الذي يشغل الجيل الخامس سعره لا يقل عن 1000 دولار وهو ليس في متناول عدد كبير من المواطنين"،

 

مؤكدًا:"لدينا من الجيل الرابع ما يكفي كل التطلعات والتوسعات الحالية. والجيل الخامس للتطبيقات الصناعية والمهنية وليس للتطبيقات الشخصية".

الجريدة الرسمية