Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

موبايلك بيهنج.. تعرف على كيفيه حل المشكلة

اتصالات وتكنولوجيا images (10)
تهنيج الهاتف مشكله

ايمن الحسيني

تتعرض هواتف الكثيرين للتهنيج أو التوقف المفاجئ عن العمل وهو بالطبع أمر غير طبيعى وليس مستحبا للهاتف على الإطلاق وله أسباب عديدة ولكن ما هى أسباب ذلك وكيف يمكن التغلب على هذه المشكلة.

- فى البداية إذا كان الهاتف جديدًا وذا إمكانات عالية فهو يعانى من عيب تصنيع أو مشكلة بالنظام المثبت على الهاتف.

-أما إذا كان الهاتف مستخدمًا منذ فترة مع إمكانات محدودة وقليل السعة وتم ملاحظة أن الهاتف يتوقف عن العمل فهناك أسباب عديدة لهذه المشكلة منها.

الإصابة بالفيروسات

- إصابة الهاتف بالفيروسات والتى تعتبر من العوامل الأساسية لتهنيج الهاتف حيث تستهلك الفيروسات طاقة المعالج أكثر من اللازم كونها تقوم ببعض العمليات الخفية التى لا تظهر للمستخدم لذلك يجب عدم تحميل التطبيقات من خارج المتجر الرسمى والتى يستغلها الهاكرز لزرع برمجيات خبيثة من شأنها تعطيل أو توقف الهاتف وسرقة بياناتك. 

- تشغيل الألعاب الثقيلة والأكبر من إمكانات الهاتف لذلك يجب معرفة إمكانات الهاتف وما يناسبة من ألعاب فإذا كنت اللعبة تحتاج إمكانات قوية وإمكانات الهاتف متوسطة فهذا سيؤدى لاستهلاك جهازك وزيادة الضغط عليه، وبالتالى تهنيج أثناء الاستخدام ولذلك لجأت معظم الشركات لتصنيع هواتف خاصة بالألعاب بالإضافة لتوفر معالج يستهلك طاقة أقل مقابل تقديم أداء عالى.

- عدم إيقاف التطبيقات الغير مستخدمة
حيث يؤدى عمل التطبيقات الغير مستخدمة فى الخلفية إلى استنزاف الجهاز ويفضل أيضا إغلاق بيانات الهاتف والبلوتوث وإعدادات الواى فاى فى حال عدم الاستخدام 

- تصوير ومشاهدة الفيديو لفترات طويلة
و بإعدادات عالية لمدة تتعدى النصف ساعة أو أكثر اعتماداََ ستؤدى إلى احتمالية توقف الهاتف عن العمل بسبب الضغط على المعالج لذا يجب خفض جودة تصوير الفيديو أن أمكن ذلك مع غلق جميع التطبيقات التى تعمل فى الخلفية للتقليل من استهلاك المعالج وفى حالة مشاهدة الفيديوهات لفترة طويلة يفضل خفض سطوع الشاشة وضبطه على قيمة متوسطة تجنباََ لتهنيجة.

- من المهم استخدام تطبيقات تنظيف الهاتف التى توفر مميزات عديدة للتقليل من استخدام موارد الهاتف خاصة تلك التطبيقات التى تعمل فى الخلفية والمطالبة بإغلاقها بضغطة زر واحدة بالإضافة لتنظيف الهاتف من الملفات الغير مرغوب بها.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements