Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مواعيد عمل مكاتب البريد في رمضان

اتصالات وتكنولوجيا images (18)
البريد

ايمن الحسيني

تعدل مكاتب البريد مواعيد العمل في رمضان لتتناسب مع طبيعة  الشهر الفضيل، حيث تبدأ مواعيد العمل في المكاتب وتقديم الخدمات للمواطنين من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا، كما أن الفترة المسائية في المكاتب الرئيسية بعواصم المحافظات، تبدأ من التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا.


 
وبالنسبه للإدارات يبدأ العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحا، وحتى الواحدة ظهرا مع وجود بعض  المكاتب تعمل من التاسعة صباحا وحتى الثالثة ظهرا.


وتقدم هيئه البريد  من خلال أكثر من  4 آلاف مكتب بريد تغطي كافة أنحاء الجمهورية كما  يتم حاليا دراسه  بإمكانية نشر مكاتب البريد في مراكز الشباب، سواء كانت مكاتب بريد بمفهومها المعروف أو سيارات بريد متنقلة، أو الأكشاك الجديدة «Posta express».


بهدف إتاحة الخدمات المتميزة التي يقدمها البريد المصري لأعضاء مراكز الشباب، خاصة فئة الشباب منهم، كما يتم مناقشة التعاون في إمكانية تقديم التمويل متناهي الصغر للشباب عبر إحدى شركات البريد للاستثمار.


سيارات متنقلة


وكانت  الهيئة القومية للبريد قد دفعت بـ39 سيارة بريد متنقلة مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية، مجهزة بوسائل التكنولوجيا الحديثة ومزودة بماكينات صراف آلي، وتؤدي جميع الخدمات التي يقدمها البريد المصري سواء كانت حكومية أو مالية أو بريدية أو مجتمعية مثل خدمات الأحوال المدنية وسداد فواتير الغاز والكهرباء والتليفون الأرضي وصرف الحوالات المالية والمعاشات، بالإضافة إلى الخدمات الآخرى التي يقدمها البريد المصري، كما أن مندوب خدمات البريد المرافق للسيارة مدرب على أعلى مستوى، بما يمكنه من تأدية مختلف الخدمات وإنهاء كافة المعاملات.



كما أن الهيئة وضعت خطة متكاملة لزيادة عدد سيارات البريد المتنقلة، ونشرها على مستوى الجمهورية، لتصل إلى 88 سيارة بنهاية العام المالي الحالي، منها سيارتان مصفحتان ومؤمنتان بأعلى وسائل التأمين لخدمة المواطنين بمحافظة شمال سيناء، بهدف تأدية جميع الخدمات للمواطنين


خدمة UGOTBOX


وأطلق البريد المصري مؤخرا  خدمة "UGOTBOX"، بالاعتماد على الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها البريد المصري والمتمثلة في البنية التحتية والانتشار الجغرافي الواسع لمكاتب البريد، وذلك في إطار دعم خطط الدولة الرامية إلى زيادة معدلات نمو سوق التجارة الإلكترونية في مصر وتقديم خدمات متميزة للمواطنين.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements