رئيس التحرير
عصام كامل

مميزات وعيوب MatePad وMatePad Pro

 MatePad Pro
MatePad Pro
يبحث الكثيرون عن أجهزة تابلت متطورة لهم عبر محرك البحث الشهير جوجل، واليوم نلقى الضوء على أجهزه  MatePad وMatePad Pro ومميزاتها وعيوبها.

وتأتي أجهزة HUAWEI MatePad وHUAWEI MatePad Pro اللوحية بميزات ذكية لتعدد المهام، والتي تغير طريقة تفاعل المستخدمين مع أجهزتهم بشكل أساسي، مثل ميزة Multi-Screen Collaboration والتي تتيح للمستخدمين توصيل هواتفهم الذكية من هواوي بالجهاز اللوحي واستخدام الجهازين بسلاسة في آنٍ واحد على شاشة واحدة ومشاركة البيانات الملفات بين الجهازين.


وتحتوى أجهزة MatePad على معالج Kirin 990 الرئيسي في جهاز HUAWEI MatePad Pro، ومعالج  Kirin 810 في جهاز  MatePad بالإضافة لهندسة NPU (وحدة المعالجة العصبية) التي طورتها لتوفير كفاءة طاقة وقدرة حسابية مع أداء ذكاء اصطناعي مُحسن يوزع طاقة الحوسبة بذكاء، والمعالج مجهز أيضا بوحدة معالجة رسومات (GPU)من النوع Mali-G52 مدعومة بتقنية السرعة النفاثة لوحدة معالجة الرسومات (GPU Turbo).

ألعاب ثلاثية

وتضم الأجهزة بطارية ذات سعة تبلغ 7250 ملي أمبير/ساعة، والتي تدعم ما يصل إلى 12 ساعة من مشاهدة فيديو متواصلة على الجهاز أو 7 ساعات من لعب الألعاب ثلاثية الأبعاد  شحنة مرة واحدة. و يدعم الشحن اللاسلكي بقوة 15 واط، وحتى 7.5 واط من الشحن اللاسلكي العكسي.

ويأتي الجهاز اللوحي بميزات ذكية منها  ميزة العرض على عدة الشاشات Multi-Screen Collaboration وتتيح هذه الميزة للمستخدمين توصيل هواتفهم الذكية من هواوي بجهاز HUAWEI MatePad اللوحي واستخدام الجهازين بسلاسة في آن واحد على شاشة واحدة. بعد عملية إقران بسيطة يمكن نقل الملفات عن طريق إجراء السحب والإفلات.

وكان "بيك ين"، نائب رئيس هواوي مصر قد أكد أن هواوي تدرك أهمية توفير أجهزة عالية الجودة تسمح بالعمل والدراسة عن بعد في ظل الظروف الحالية، وهو ما تعكسه سلسلة متعددة المهام.

ولعل من أبرز المشاكل والتى لا يراها البعض مشكلة بالنسبة له هى اعتماد تلك الأجهزة على منصة خدمات وتطبيقاتHuawei Media Services (HMS) بشكل كامل، والتي تضم متجر التطبيقات HUAWEI AppGallery. كما يضم HUAWEI AppGallery ولا تتضمن خدمات جوجل بلاى.


الجريدة الرسمية