Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فيسبوك تلغي الحظر عن حسابات ترامب

اتصالات وتكنولوجيا ترامب-وفيسبوك
ترامب وشعار فيسبوك

أحمد خميس

قررت إدارة فيسبوك إلغاء الحظر المؤقت لحسابات الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب في مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وانستجرام.


ولم يتضح بعد ما إذا كان لترامب الحق في الدخول إلى حساباته، حيث يرجع  تاريخ آخر منشورات ترامب إلى 6 يناير.


وأكد مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استغل المنصة لنشر العنف في الولايات المتحدة الأمريكية، بما يخالف قواعد وسياسات النشر التي تلزم مستخدميها على الالتزام بها، وهذا ما عارضه الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باعتزام استغلال الوقت المتبقي له في المنصب لتقويض الانتقال السلمي والقانوني للسلطة إلى خليفته المنتخب، جو بايدن.

وكتب زوكربيرج، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: "تظهر الأحداث المروعة في الساعات الـ 24 الماضية بوضوح أن الرئيس دونالد ترامب يعتزم استغلال وقته المتبقي في منصبه لتقويض الانتقال السلمي والقانوني للسلطة إلى خليفته المنتخب جو بايدن".

وأضاف: "قراره باستخدام منبره للتغاضي عن تصرفات أنصاره في مبنى الكابيتول أو إدانتهم لها، أزعج الناس في الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم، قمنا بإزالة هذه التصريحات أمس لأننا حكمنا على أن تاثيرها سيكون إثارة المزيد من العنف".

وتابع: "بعد تصديق الكونجرس على نتائج الانتخابات، يجب أن تكون الأولوية للبلاد بأكملها الآن لضمان مرور 13 يوما المتبقية والأيام التي تلت التنصيب بسلام ووفقا للمعايير الديمقراطية المعمول بها".

وأوضح: "على مدار السنوات القليلة الماضية، سمحنا للرئيس ترامب باستخدام منصتنا بما يتماشى مع قواعدنا الخاصة، في بعض الأحيان إزالة المحتوى أو وضع علامة على منشوراته فعلنا ذلك لأننا نعتقد أن الجمهور لديه الحق في الوصول إلى الخطاب السياسي على أوسع نطاق ممكن، حتى الخطاب المثيرة للجدل، ولكن السياق الحالي أصبح مختلفا بشكل جوهري، حيث يتضمن استخدام منبرنا للتحريض على التمرد العنيف ضد حكومة منتخبة ديمقراطيا".

واستطرد: "نعتقد أن مخاطر السماح للرئيس بمواصلة استخدام خدمتنا خلال هذه الفترة كبيرة للغاية، لذلك نقوم بتمديد الحظر الذي وضعناه على حساباته على فيسبوك وانستجرام إلى أجل غير مسمى ولمدة أسبوعين قادمين على الأقل حتى تكتمل الانتقال السلمي للسلطة".




Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements