رئيس التحرير
عصام كامل

فيسبوك ترفع الحظر المفروض على الإعلانات السياسية.. اعرف الموعد

فيسبوك
فيسبوك
أعلنت شركة فيسبوك إنها سترفع الحظر المفروض على الإعلانات السياسية الذي فُرض في أعقاب الانتخابات الأمريكية في نوفمبر العام الماضي.


السياسة والانتخابات

وقالت الشركة على موقعها: "نعيد عرض الإعلانات التي لها علاقة بالسياسة والانتخابات، والإعلانات المرتبطة بالمسائل العامة في الولايات المتحدة، اليوم الخميس، لقد طبقنا هذا الحظر المؤقت بعد انتخابات نوفمبر 2020 لتجنب سوء الاستخدام".

وأوضحت الشركة أنها تعلمت أكثر على الإعلانات المتعلقة بالسياسة والانتخابات خلال الحملة الانتخابية الماضية، مضيفة أنه "نتيجة لذلك، سنقوم في الأشهر القادمة بدراسة أكثر تفصيلا لكيفية عمل مثل هذه الإعلانات وفهم التغيرات التي يمكن إجراؤها".




جوجل


بدورها رفعت شركة "جوجل" في وقت سابق، الحظر المفروض على الإعلانات السياسية، والذي تم فرضه بعد أعمال الشغب في واشنطن في يناير، وقبل تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تم حظره في وقت سابق من مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك ويوتيوب، وذلك بعد إلقاء اللوم عليه في تحريض مناصريه على اقتحام مبنى الكابيتول في السادس من يناير الماضي، مما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص.

ترامب

بعدها صرح ترامب أنه لن يعود لموقع "تويتر"، ويفكر في إطلاق منصة للتواصل الاجتماعي خاصة به.

وكانت شركة "تويتر" أعلنت أنها حجبت حساب ترامب بشكل دائم بسبب "خطر استغلاله في التحريض على المزيد من العنف".

وكان نيد سيجال المدير المالي لشركة "تويتر" قال إنه لن يسمح لترامب بالعودة إلى "تويتر" حتى لو ترشح لمنصب الرئاسة مرة أخرى وفاز به.

بيل جيتس

وقال مؤسس شركة "مايكروسوفت"، بيل جيتس، إنه ينبغي على الأرجح السماح للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالعودة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تم حظره من تويتر وفيسبوك ويوتيوب.

وأعرب جيتس عن اعتقاده بأنه سيُسمح لترامب باستئناف نشاطه على وسائل التواصل الاجتماعي مرة أخرى، على الرغم من أنه يتوقع وضع إشارة على أي منشور يشاركه ويتحدث فيه عن نظرية المؤامرة.

وأضاف: "قد يتم تصنيف العديد من منشوراته (ترامب) على أنها مزيفة، لكن سيكون من الممتع مشاهدته".
الجريدة الرسمية