Advertisements
Advertisements
الجمعة 14 مايو 2021...2 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

تأسيس مجتمع أعمال للعلوم الحيوية والطاقة والبيئة بدبي

اتصالات وتكنولوجيا
مجموعة تيكوم

منة يحيي


كشفت مجموعة تيكوم، المطور والمشغل لمجمعات الأعمال في دبي، اليوم عن توحيد عمليات مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث (دبيوتك) ومجمع الطاقة والبيئة (إنبارك)، التابعين لها، تحت مسمى مجمع دبي للعلوم.


يعكس تدشين مجمع دبي للعلوم إستراتيجية مجموعة تيكوم لتطوير بيئة ملائمة لتلبية متطلبات شركاء الأعمال، وتشجيع التعاون بين الهيئات الحكومية والمستثمرين والمتخصصين والشركات العاملة في قطاعات العلوم الحيوية والطاقة والبيئة.

كذلك، يأتي تأسيس مجمع دبي للعلوم لتلبية النمو المتسارع في مختلف قطاعات العلوم في المنطقة،  خاصة مع إمكانيات النمو في قطاعي العلوم الحيوية والطاقة المتجددة، إذ تبين الدراسات أن التقنيات الطبية وتقنية المعلومات الصحية تعد من أفضل المجالات للدول الناشئة الراغبة في تعزيز حصتها في قطاع العلوم الحيوية. وفي مجال  الطاقة المتجددة، تشير جمعية الشرق الأوسط للطاقة الشمسية إلى أن المنطقة شهدت إرساء عقود لعدد قياسي من مشاريع الطاقة الشمسية في عام 2014 حيث ستبلغ طاقتها الإجمالية 294 ميغاواط، أي أربعة أضعاف المشاريع المشابهة في السنوات الـ7 الماضية. ويوفر مجمع دبي للعلوم منصة مثالية لتعزيز الشراكات وتساعد في بناء علاقات تعاون متينة وطويلة الأمد.

وسوف يقوم مجمع دبي للعلوم بتقديم الدعم للشركات الناشئة والشركات العالمية الطامحة إلى إقامة مقارُّ إقليمية لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط، وتوفير مجتمع أعمال حيوي ومتميز. ويعمل المجمع على توفير بيئة أعمال ملائمة لتمكين الشركات العاملة في جميع قطاعات العلوم الحيوية والطاقة من تحقيق المزيد من الإنجازات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements