رئيس التحرير
عصام كامل

بعد حل العطل.. تويتر تكشف عودة الأزمة من جديد

تويتر
تويتر
يبدو أن المشاكل على تويتر التي بدأت، ليلة الجمعة، ما زالت مستمرة حتى الآن رغم إعلان الشركة حل بعض المشاكل بها. 


وكان الناس على الساحل الشرقي للولايات المتحدة يبلغون أنه بينما سيتم تحميل الصفحة ، لم يتمكنوا من إرسال تغريدات ورسائل مباشرة ونشر فريق دعم تويتر رسالة قصيرة مساء الجمعة مفادها أنه يدرس الأمر.



وأظهر Donwndetector ، الذي يراقب انقطاع الموقع، ارتفاعًا هائلاً في المشكلات حوالي الساعة 8:25 مساءً بالتوقيت الشرقي يوم الجمعة. يبدو أن الأمور عادت إلى طبيعتها في غضون ساعة ، ولكن صباح يوم السبت حوالي الساعة 8 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، كان يظهر ارتفاعًا طفيفًا في المشكلات المبلغ عنها مرة أخرى.


غالبًا ما تكون هذه الانقطاعات ناتجة عن مشكلة في خدمة وسيطة مثل Amazon Web Services ، لكن لوحة القيادة الخاصة بها تظهر جميعها باللون الأخضر حتى كتابة هذه السطور. و وضع API التغريد موقع كان يظهر أي مشاكل هذا الصباح، إما. على الأقل ليس بعد.



وقالت تويتر منذ قليل عبر صفحتها الرسمية "نحن نعلم أن بعض أجزاء Twitter لا تزال لا تعمل لصالح بعضكم.. نحن نعمل على إصلاح مشكلة مع خوادمنا لإعادة الأمور إلى طبيعتها قريبًا. شكرا لبقائك معنا".


تحميل التغريدات


وذكرت شركة تويتر في ساعة متأخرة من مساء أمس الجمعة: إنها تعمل على إصلاح مشكلة في الدخول إلى تويتر بعد أن أبلغ آلاف المستخدمين عن مشاكل في المنصة.


وقالت الشركة في تغريدة: “قد لا يتم تحميل التغريدات لبعضكم.. نحن نعمل على إصلاح مشكلة وستعودون إلى الجدول الزمني قريبا”.


موقع داون ديتيكتور


وذكر موقع داون ديتيكتور دوت كوم لمراقبة عمليات الانقطاع أن نحو 40 ألف مستخدم أبلغوا عن مشكلات في منصة التواصل الاجتماعي يوم الجمعة.


وربما يكون الانقطاع قد أثّر على عدد أكبر من المستخدمين.
الجريدة الرسمية