رئيس التحرير
عصام كامل

بروتوكول تعاون بين الاتصالات والتعليم العالي لإنشاء مركز إبداع مصر بجامعة الفيوم

برتوكول التعاون
برتوكول التعاون
شهد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر الفيديو كونفرانس توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وجامعة الفيوم بهدف إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية لتنمية مهارات الكوادر الشابة من أبناء الجامعة ومحافظة الفيوم، وتأهيلهم بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي في تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال.


ووقع بروتوكول التعاون المهندس رأفت هندي نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية، والدكتور أحمد جابر شديد رئيس جامعة الفيوم.

كما أكد خالد عبدالغفار أنه جار تجهيز الموقع المخصص لمركز الإبداع الرقمي بجامعة كفر الشيخ، مؤكدًا أن هذا التوجه يخدم التنمية فى كافة المحافظات خاصة بين الشباب لمحو الأمية الرقمية، ويساهم فى استفادة عدد كبير من شباب الجامعات من مراكز الإبداع الرقمى بالجامعات، وتوفير فرص تعليمية وتدريبية للشباب، موضحًا دور مراكز الإبداع الرقمى فى تأهيل الكوادر المتخصصة فى مجال التحول الرقمي.

ريادة الأعمال

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن مراكز إبداع مصر الرقمية ترتكز على ثلاثة محاور متوزاية لإتاحة التدريب التقنى للشباب فى علوم الاتصالات وكافة تخصصات تكنولوجيا المعلومات، ورعاية الإبداع الرقمى وتشجيع رواد الأعمال وإنشاء حضانات لريادة الأعمال؛ مشيرًا إلى أنه تم مراعاة أن يتم إنشاء المراكز فى مختلف المحافظات على نمط واحد ليستطيع الشباب التعرف عليها، حيث أن جميعها تمتلك طراز معمارى موحد كما أنها تحمل ذات الاسم والشعار الذى يمثل رمز لجمع البيانات وتخزينها لدى قدماء المصريين.

وأضاف أن محافظة الفيوم من المحافظات الواعدة بما تمتلكه من موارد اقتصادية وعلمية وهو الأمر الذى يجعل من إنشاء مركز إبداع رقمى بجامعة الفيوم نموذجًا ناجحًا يحتذى بهر

ومن جانبه، أشار الدكتور أحمد شديد رئيس جامعة الفيوم إلى أن إنشاء مركز الإبداع الرقمى بالجامعة يتماشى مع التوجه العام للدولة في التحول الرقمى، وتأهيل الطلاب وإيجاد فرص عمل لهم، موضحًا أنه تم اختيار موقع المركز داخل الجامعة بحيث يفيد طلاب الجامعة، وكذلك الشباب والطلاب من محافظة الفيوم، مؤكدًا أنه سيتم الانتهاء من إنشاء المركز خلال 6 أشهر.

وحضر مراسم التوقيع الدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب، ود. هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، والدكتورة إيمان عاشور مدير المعهد القومي للاتصالات، والدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمي، والدكتور خالد عطا الله نائب رئيس جامعة الفيوم، والدكتورة رانيا أبو السعود عميد كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الفيوم.
الجريدة الرسمية