رئيس التحرير
عصام كامل

«العليا الأمريكية» تدعم فيسبوك وتحد من حظر المكالمات الآلية الفيدرالية

فيسبوك
فيسبوك
حدت المحكمة العليا في الولايات المتحدة من نطاق الحظر الفيدرالي المستمر منذ عقود على المكالمات الآلية ، وألغت دعوى قضائية اتهمت شركة فيسبوك بإرسال رسائل نصية غير مرغوب فيها بشكل متكرر.



دعم المحكمة العليا لفيسبوك

يلغي القرار بالإجماع حكم محكمة أدنى قال فيسبوك إنه كان سيعرض الشركات لخطر التعويضات عن أضرار جسيمة بسبب تجاوزات صغيرة نسبيًا، إنه انتصار للمجموعات التجارية التجارية التي احتشدت حول جاذبية فيسبوك.


وقالت القاضية سونيا سوتومايور التي تكتب للمحكمة إن الرجل الذي يقاضي فيسبوك ، نوح دوجويد ، كان يضغط على مثل هذا التفسير الموسع لقانون الاتصال الآلي الذي كان سيغطي بعض المكالمات والنصوص التي وضعتها الهواتف المحمولة الحديثة.


قانون حماية المستهلك


وقالت إن الكونجرس لم يكن ينوي مثل هذا التأثير الكاسح عندما أصدر قانون حماية المستهلك عبر الهاتف في عام 1991.

كتب سوتومايور أن تفسير دوجويد "سيأخذ بالمنشار إلى هذه المشاكل الدقيقة عندما قصد الكونجرس استخدام مشرط".

وقال دوجيد إنه تلقى رسائل نصية متكررة من فيسبوك في عام 2014 لإخطاره بمحاولة تسجيل الدخول ، على الرغم من أنه ليس لديه حساب.

وقال فيسبوك إن دوجيد ربما كان لديه رقم هاتف معاد تدويره كان مرتبطًا بحساب، وسعت الدعوى إلى وضع الدعوى الجماعية.

ويسمح TCPA بغرامات تصل إلى 1500 دولار لكل مكالمة أو رسالة نصية غير مرغوب فيها، وينطبق الحظر على أنظمة الاتصال التي يمكنها "تخزين أو إنتاج أرقام هواتف ليتم الاتصال بها ، باستخدام مولد أرقام عشوائي أو متسلسل".

وكان السؤال الرئيسي هو ما إذا كانت عبارة التقييد في النهاية تنطبق فقط على الأنظمة التي تنتج الأرقام ، كما زعم دوجويد ، أو أيضًا على تلك التي تخزن الأرقام ببساطة ، كما قال فيسبوك.

ووقعت كل من شركة Home Depot Inc و Quicken Loans LLC و Aetna التابعة لشركة CVS Corp و United HealthCare Services Inc. ملخصات تدعم فيسبوك، حيث قال البعض إنهم تعرضوا لدعاوى قضائية مماثلة، وانحازت إدارة ترامب أيضًا إلى فيسبوك عندما تم مناقشة القضية في ديسمبر.

ويحمي بند منفصل من قانون منع المكالمات الروبوتية الهواتف السكنية من المكالمات التي تستخدم أصواتًا اصطناعية أو مسجلة.
الجريدة الرسمية