رئيس التحرير
عصام كامل

نقص أشباه الموصلات تأخير إطلاق سيارات سانج يونج فى كوريا

سانج يونج كوراندو
سانج يونج كوراندو الكهربائية
تسعى شركة سانج يونج قصارى جهدها للبقاء واقفة على قدميها وتصبح أكثر جاذبية للمستثمرين من خلال تسريع تطوير السيارات الجديدة والتخطيط لتدشين تشكيلة طرازات كهربائية بالكامل تتكون في البداية من سيارتين اس يو في متوسطتي الحجم وبيك اب.


سانج يونج كوراندو الكهربائية
دشنت الشركة أول سياراتها الكهربائية بالكامل، وهي كوراندو e-Motion بعد التشويق لها العام الماضي، ويتوقع أن يتم إطلاقها في دول الاتحاد الأوروبي في أغسطس المقبل وفي بريطانيا في وقت لاحق من العام، وبدأ إنتاجها في 14 يونيو الجاري، لكن نقص أشباه الموصلات سيؤدي إلى تأخير بسيط في إطلاقها بكوريا.

وعلى الرغم من عدم توفر تفاصيل حول المحركات أو البطاريات، إلا أنها تستند إلى كوراندو 2019 مع بعض الترقيات التصميمية مثل الشبك المغلق الغير وظيفي، والجنوط والمصدات المعاد تصميمها، والتي تُشير إلى طبيعتها الكهربائية كما تُحسن من كفاءتها الديناميكية الهوائية.

تأتي أسفل ريكستون الأكبر في تشكيلتها، وتحمل الاسم الرمزي J100 وتمتلك تصميمها أقرب إلى رينج روفر في المقدمة، مع لمحات من برونكو سبورت في الخلف، ومن المتوقع إطلاقها في 2022 وسيتبعها بيك اب كهربائية بالكامل.

إلى جانب إطلاق سيارات صديقة للبيئة، فتمتلك سانج يونج خطة إنقاذ ذاتية من أجل ضمان بقائها في سوق السيارات وتحقيق النمو المستقبلي، حيث تركز إدارتها على تحسين السيولة وإدارة الموارد البشرية وكفاءات الإنتاج.
الجريدة الرسمية