رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خلل في دائرة الشحن.. أسباب إضاءة لمبة البطارية بعد تشغيل المحرك

اضاءة لمبة البطارية
اضاءة لمبة البطارية
Advertisements
تتعرض السيارات للعديد من الأعطال المفاجئة بدون سابق إنذار تدفع البعض إلى الذهاب الى مراكز الصيانة وصرف العديد من الأموال الطائلة لمعرفة الأسباب.


لذلك يجب على قائدى السيارات معرف الأعطال المفاجئة التى تظهر ويستعرض القرير التالى بعض العيوب في السيارات يمكن أن تكون السبب في إضاءة لمبة البطارية بعد تشغيل المحرك ويمكن التعرف علي بعضها هنا. 


إضاءة لمبة البطارية بعد تشغيل المحرك لها أسباب

قالت إحدي شركات زيوت السيارات في مصر إن هناك بعض العيوب التي تظهر في السيارات ويمكن الاستدلال عليها من إضاءة بعض اللمبات في السيارة، فعند إضاءة لمبة البطارية بالسيارة مع فتح الكونتاكت وتظل مضاءة حتى بعد تشغيل المحرك، فهذا يعني وجود خلل في دائرة الشحن.

4 أسباب لإضاءة لمبة البطارية بالسيارة مع فتح الكونتاكت

وقالت إن الخلل وفق ذلك يعود لهذه الأسباب : 

1- إما أن تكون البطارية لا تستقبل الشحن لوجود عيب داخلي بها.

2- يكون منظم الشحن به عيب.

3- يكون الدينامو لا يعطي الفولت المطلوب لشحن البطارية بسبب عيب داخلي به.


4-  سير الدينامو مرتخٍ وغير مشدود أو مقطوع. وفي هذه الحالة يجب التوقُّف بالسيارة والبحث عن سبب المشكلة أو إيداع في أقرب مركز  للصيانة السيارات.

وفى ذات السياق أيضا يجب على قائدي السيارات المتابعة المستمرة للإطارات لتجنب حوادث الطرق والأعطال المفاجئة التي تحدث على الطرق.




وأوضح خبراء الإطارات في مصر، أن إطارات السيارات تعتبر أحد أهم مكونات سيارة وأكثرها خطورة في نفس الوقت، مشيرين إلى أن انفجار الإطار على الطريق خلال حركة السيارة قد يؤدي إلى مشكلات كبيرة وكوارث وحوادث عنيفة.


وعن أسباب انفجار الإطارات، قال الخبراء: استخدام إطارات مستعملة تم إعادة نقشها بعد تدويرها بشكل غير سليم يؤدي إلى انفجار الإطار لو سار أكثر من 500 كم.




إطارات الملاكي ونصف النقل غير مسموح بإعادة نقشها


وأكد الخبراء أن هناك إطارات من غير المسموح إعادة نقشها مثل إطارات سيارات الملاكي ونصف النقل، ويجب معاقبة من يقوم بإعادة نقش إطارات السيارات لأنه يرتكب جريمة.


وأشار الخبراء إلى أن هناك منطقة في الغربية وهي كفر ميت الحارون نجحت في الحصول على جائزة دولية لقدرتها على إعادة تدوير الإطارات بشكل سليم وعلمي. 
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية