رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

جاجوار تودع سيارات الاحتراق الداخلي | فيديو

فيتو
Advertisements
تودع شركة جاجوار إنتاج سيارات الاحتراق الداخلي، وتصبح شركة مصنعة للسيارات الكهربائية فقط.

ويستعرض التقرير التالى أرقى السيارات التي تعمل بمحرك ICE والتي صنعتها جاجوار على مدار العقود طرحت جاجوار XFR-S في أواخر عام 2012، وكانت أسرع وأقوى سيارة سيدان أنتجتها جاجوار في ذلك الوقت.


تأتي القوة من محرك V8 فائق الشحن المألوف سعة 5.0 لترات والذي ينتج 542 حصانًا وعزم دوران يبلغ 502 رطل قدم (680 نيوتن متر).

يترافق مع هذا المحرك ناقل حركة من 8 سرعات يقود العجلات الخلفية، مما يسمح لـXFR-S بالوصول إلى 60 ميلًا في الساعة (96 كم / ساعة) في 4.4 ثانية والاستمرار في السرعة القصوى المحدودة إلكترونيًا تبلغ 186 ميلًا في الساعة (300 كم / ساعة).

السرعة القصوى لجاجوار 2012 XFR-S 311 كلم / ساعة
تستطيع سيارة السيدان الفائقة جاكوار  XFR-S من الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 311 كم / ساعة (193 ميلًا في الساعة) كما هو موضح على عداد السرعة أو 302 كم / ساعة (187.6 ميلًا في الساعة) كما تم قياسه بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS).

بالنسبة لسيارة سيدان عائلية فاخرة يبلغ عمرها ما يقرب من عقد من الزمان، فإن هذا يمثل شخصية رائعة للغاية.

جاجوار XFR-S ليست مجرد وحش للقيادة ولكنها أيضًا وحش يجب النظر إليه حيث قام صانع السيارات البريطاني بإجراء عدد قليل من التغيرات المرئية لتمييزه عن طرازات XF القياسية على سبيل المثال، تم تعديل الواجهات الأمامية والخلفية وتم تعتيم الشبكة.

كما أنها تتميز بألواح متأرجحة فريدة من نوعها ومعيارًا يتم وضعها على عجلات مطروقة مقاس 20 بوصة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية