Advertisements
Advertisements
الأحد 9 مايو 2021...27 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

توقف إنتاج شيفروليه إكوينوكس شهرين لنقص الرقائق | صور

سيارات 2021-chevy-equinox-facelift (1)
شيفروليه إكوينوكس

آية أحمد

أدى توقف إنتاج شيفروليه إكوينوكس الأكثر مبيعًا لدى شركات صناعة السيارات، إلى خلق مشكلة كبيرة وإمتداداً للآثار السلبية لنقص رقائق أشباه الموصلات عالمياً.

إكوينوكس تعتبر ثاني أفضل سيارة مبيعًا للشركة بعد سيلفرادو مباشرةً كما احتلت الكروس أوفر المرتبة السابعة بشكل عام في قائمة السيارات الأكثر مبيعًا لعام 2020 في الولايات المتحدة، بعد تويوتا كامري.

شيفروليه إكوينوكس



يُذكر أن شركة جنرال موتورز اضطرت إلى إغلاق مصنعها في إنجرسول، أونتاريو بسبب نقص إمدادات الرقائق، المرتبط بأزمة أشباه الموصلات المستمرة والذي يوظف حاليًا 1900 عامل كل ساعة.
 
أزمة الرقائق المستمرة تؤثر على الإنتاج والموظفين أيضاً



وأوضح جينيفر رايت المتحدثة باسم جنرال موتورز كندا، أن الموظفين قد تم إخطارهم بالإغلاق، والذي سيستمر حتى الأسبوع الأخير من 28 يونيوكما وعدت الشركة بتخفيف التأثير قصير المدى للوضع القائم.


قد يؤثر توقف إنتاج إكوينوكس في مبيعاتها في الولايات المتحدة، على الرغم من أن الكروس أوفر يتم إنتاجه أيضًا في مصانع جنرال موتورز المكسيكية، وتحديداً في مصانع راموس أريزبي وسان لويس بوتوسي.

كما أعلنت شركة تويوتا من قبل تعليق إنتاج راف 4 في كندا بسبب حالة مرتبطة بـ فيروس كورونا المستجد. تعد راف 4 أفضل سيارات تويوتا مبيعًا حاليًا في الولايات المتحدة، حيث باعت شركة صناعة السيارات 430.387 سيارة في عام 2020. حدث التوقف الحالي لدي أحد موردي المصنع الكندي، مما يؤثر إلى أجل غير مسمى على إنتاج الكروس أوفر المدمجة.

من الجدير بالذكر أن تويوتا راف 4 الهجينة لأمريكا الشمالية يتم إنتاجها في مصانع أخرى، لا سيما في مصنعها في جورج تاون، كنتاكي - كما هو الحال مع إكوينوكس التي يتم تصنيعها في المكسيك.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements