رئيس التحرير
عصام كامل

بي إم دبليو i7 الكهربائية تتميز بطارية قدرتها 100 كيلو واط/سا

بي إم دبليو i7
بي إم دبليو i7
تكشف شركة بي إم دبليو عن الجيل السابع من الفئة السابعة، وستظهر سيارة i7 الكهربائية بالكامل إلى جانبها، وفي حين أنها تتميز بتصميم خارجي مشابه للنسخة القياسية، إلا أنها ستكون كهربائية بالكامل، ومن المقرر إطلاقها مع i4 وiNext العام المقبل.


ووفقاً لمجلة Car ، ستقوم بي إم دبليو القادمة بإضافة بطارية بقدرة 100 كيلوواط/سا في i7 والتي ستوفر أكثر من 482 كلم من المدى في الشحنة الواحدة، وأفاد الصحيفة أيضاً أن i7 ستحصل على زوج من المحركات الكهربائية، لتشغيل جميع العجلات الأربع، والتي ستوفر 536 حصانًا (399 كيلوواط). أشارت الشائعات السابقة إلى أن الطراز يمكن أن ينتج ما يصل إلى 650 حصان، أكثر من محرك M760i سعة 6.6 لتر V12. ومع ذلك ، لا يزال هذا ممكناً إذا كانت لدى الشركة خطط عالية الأداء للطراز، والذي يبدو من المرجح أنه سينافس مرسيدس EQS.

تشير التوقعات والتقارير إلى أن الفئة السابعة الجديدة و i7 الكهربائية ستشتركان في التصميم العام، لكن i7 ستحصل على قاعدة عجلات مميزة المستخدمة في سيارات iNext وiX5 الكهربائية،

من المحتمل أن تكشف بي ام دبليو عن i7 في وقت ما من العام المقبل، قبل أن تبدأ بيعها كموديل 2022، وستنضم إليها i5 أيضاً في نفس العام وذلك لتوسيع تشكيلة السيارات الكهربائية بالشركة.
الجريدة الرسمية