رئيس التحرير
عصام كامل

أخطاء تورطك في ارتفاع معدل استهلاك وقود سيارتك

أسباب ارتفاع استهلاك
أسباب ارتفاع استهلاك الوقود في السيارة
استهلاك الوقود.. يتجنب سائقي السيارات كافة الأشياء التي ترفع من معدل استهلاك السيارات للوقود أثناء القيادة، من السرعة الزائدة واستخدام التكييف وغيرها من استخدامات أخرى من أجل ترشيد استهلاك الوقود.


وفي ذات السياق أكد نادي السيارات الألماني أن تجهيزات السيارة الإضافية مثل تدفئة المقعد أو تدفئة المقود أو تدفئة الزجاج الأمامي تمتاز بأنها عملية خاصة خلال فصل الشتاء، كما أنها توفر لقائد السيارة المزيد من الراحة أثناء القيادة إلا أنها تؤدي في الوقت نفسه إلى زيادة استهلاك الوقود.

وأوضح الخبراء الألمان، أنه تسري القاعدة العامة التالية: كل 100 وات طاقة تستهلك نحو 1. 0 لتر/100 كلم من الوقود.

وكأمثلة على ذلك تستهلك تدفئة الزجاج الأمامي (طاقة 800 وات) 8. 0 لتر/100 كلم من الوقود بينما تستهلك تدفئة المرايا الجانبية (طاقة 400 وات) 4. 0 لتر/100 كلم من الوقود، وتستهلك تدفئة المقود (طاقة 50 وات) 05. 0 لتر/100 كلم.

في حين يستهلك شحن الهاتف الذكي أو جهاز ملاحة جوال (طاقة 10 وات) 01. 0 لتر/100 كلم، كما أن الوظائف القياسية ترفع هي الأخرى استهلاك الوقود.

وتستهلك وظيفة التهوية المضبوطة على درجة متوسطة (طاقة 170 وات) 17. 0 لتر/100 كلم وفي حال استخدام وظائف التدفئة لكل من الزجاج الأمامي والمقاعد والمقود والمرايا الجانبية مع شحن الهاتف الذكي في الوقت نفسه، فإن ذلك يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود بمعدل 1 لتر/100 كلم تقريباً.
الجريدة الرسمية