Advertisements
Advertisements
الجمعة 30 يوليه 2021...20 ذو الحجة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

هاني الناظر: بدأنا ندخل مرحلة الانتشار السريع لكورونا

تريند هاني الناظر
الدكتور هاني الناظر

حنان عبد الهادي

قال الدكتور هاني الناظر، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، إننا بدأنا في الدخول لمرحلة الانتشار السريع لفيروس كورونا، ونصح بالالتزام بـ10 أمور للخروج بأمان من هذه المرحلة، منها ارتداء الكمامة والتباعد والامتناع عن زيارات الأقارب.

 
وكتب هاني الناظر تدوينة على الفيس بوك "تعالوا نراجع مع بعض وبالعقل لاننا بدأنا ندخل في مرحلة الانتشار السريع للفيروس… ١- ارتداء الكمامة دائما ابدا خارج المنزل وعند استقبال غرباء ٢- الابتعاد نهائيا عن التجمعات ٣- التوقف عن الزيارات العائلية ٤- التباعد عن الآخرين بما لا يقل عن مترين".

الإجراءات الاحترازية
واستطرد قائلًا: "٥- الحرص علي التهوية الجيدة في وسائل النقل العامة والمكاتب وغرف العمل بدلا من اجهزة التكييف ٦- التوقف تماما عن السلام باليدين ٧-عدم تناول اطعمة ومشروبات مكشوفة خارج المنزل ٨- تطهير المعلبات وتسخين الخبز قبل تناوله ٩- غسيل اليدين بالماء والصابون نصف دقيقة بعد العودة للمنزل ١٠- كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة البقاء في المنزل وعدم استقبال زوار".

التحذير من التجمعات
وكان مسؤول باللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا حذر من التجمعات العائلية والزيارات خلال شهر رمضان، وخاصة أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر تجاوز الألف إصابة، مؤكدًا أن التجمعات والزيارات التي حدثت خلال شهر رمضان سيكون لها أثرها خلال أسبوع واحد من الآن، وأن هناك ارتفاع حقيقي في أعداد الإصابات على مستوى كل محافظات مصر.


كما طالبت وزارة الصحة بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، واصفة الوضع الحالي لانتشار فيروس كورونا بالوضع الحرج، مشيرة إلى أن معظم الإصابات في الوقت الحالي تترواح ما بين المتوسطة والبسيطة.

تجاوز الألف إصابة
وطالبت وزارة الصحة المواطنين بضرورة طلب الرعاية الصحية خاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة في توقيت مبكر وعدم الانتظار في المنزل لتدهور الحالات.

وكانت وزارة الصحة أعلنت، أمس الثلاثاء، عن تسجيل 1003 حالة جديدة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وبلغت حالات الوفيات بالفيروس 61 حالة جديدة.

وأوضحت وزارة الصحة مع الدخول في الموجة الثالثة لفيروس كورونا، أن أعراض فيروس كورونا في الموجة الثالثة لم تتغير عن الموجتين الأولى والثانية، حيث يهاجم الفيروس جميع أجهزة الجسم. 
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements