رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

هل يتم إعلان حظر تجوال في مصر بعد تزايد إصابات كورونا؟.. مستشار الرئيس يجيب

محمد عوض تاج الدين
محمد عوض تاج الدين
Advertisements
كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، عن موعد إعلان حظر التجوال في مصر بسبب زيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، قائلا: "لابد أن يلتزم المواطنون بالإجراءات الاحترازية لأنه غير مطلوب أبدا أن تزداد الأعداد ويزداد الضغط على المستشفيات والقطاع الطبي المصري، وكذلك معاناة الشخص المريض".


وأشار  تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر"المذاع على فضائية الأولى المصرية، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ومجلس الوزراء واللجنة العليا لإدارة الأزمة واللجنة الطبية، يتابعون باستمرار الحالة الوبائية في مصر، من خلال تحقيق التوازن بين مصلحة المواطنين وحياتهم وبين الحالة الاقتصادية متابعا: "اللجنة مستمرة في عملها ليل ونهار لأنه إذا احتاج الأمر أي شيء سيتم اتخاذه من قبل هذه اللجان".

كورونا في مصر




وتخضع القرارات في مصر لدراسة مستفيضة ومتأنية من مجلس الوزراء لمعرفة ظروف توقيتات القرارات لا سيما في حالة الطوارئ والظروف الصعبة مثلما هو الحال الآن في زمن فيروس كورونا.

وأوضحت المصادر أن قرار حظر التجوال ليس بالقرار السهل والحكومة تعمل علي دراسة كل الآثار المترتبة علي القرار قبل اتخاذه خاصة وأنه ستكون هناك تداعيات وآثار سلبية لصدور قرار حظر التجوال.

ولمعرفة فلسفة الحكومة في عدم اتخاذ قرار حظر التجوال، أكد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء في وقت سابق أنه يأتي في إطار سعي الدولة بقدر الإمكان لتجنب الغلق الكامل للمنشآت لتجنب الآثار الإقتصادية المرتبطة بهذه الخطوة، والتي تؤثر بشكل واضح على حياة المواطنين، مشيرا إلي أن الدولة لن تقبل التهاون في تنفيذ الإجراءات، والتدابير الاحترازية لمواجهة تداعيات فيروس كورونا الجديد.


أعداد كورونا في مصر

ومن جانبه أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، أن هناك زيادة فى أعداد الإصابة بفيروس كورونا وعلى رأسها القاهرة الكبرى، وكافة التجارب تؤكد أن الوباء معد وينتشر وينتقل بسرعة.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية