رئيس التحرير
عصام كامل

نسرين طافش في دعاء اليوم السابع عشر من رمضان: الله ينير بصيرتي

الفنانة نسرين طافش
الفنانة نسرين طافش
استكملت الفنانة نسرين طافش تأملاتها في اليوم السابع عشر لشهر رمضان، بالتأمل في اسم الله البصير، في المبادرة التي أطلقتها بداية شهر رمضان للتأمل في أسماء الله الحسنى وتطبيقها على الذات.



ودعت نسرين طافش قائلة: "الله البصير ينير بصيرتي بنوره ويعزز حكمتي ويرشدني ويوجهني لما هو في صالحي أسامح نفسي و أسامح الآخرين أنقي قلبي من كل حسد او غيرة او حقد او غضب لان ذلك من شأنه ان يرفع ذبذباتي و يصلني بالله اكثر"


دعاء 17 رمضان


وكتبت نسرين طافش تغريدة على تويتر "يومكم بصيرة مستنيرة بإذن الله في اليوم السابع عشر من الشهر الفضيل اسم اليوم هو (البصير) من البصيرة .. فالله جل وعلا أن تكون له عيون مادية كالبشر لكي يرانا فيها لان الله ليس كمثل عظمته شيء".


وقالت: "والبصر والبصيرة شيئان مختلفان.. فالبصر هو النظر إلى الأشياء المادية بالعين المجردة.. أما البصيرة فمرتبطة بالروح والحس والحدس المشاعر.. فالبصيرة ترى بلا عيون و تسمع بلا أذنان".


بوابات الطاقة


وأضافت "هذا الاسم مرتبط بشاكرا العين الثالثة التي مكانها في منتصف الجبهة اعلى بقليل من بين الحاجبين.. والشاكرات هي البوابات الطاقية التي تربط الجسد الأثيري (الطاقي) بالجسد المادي و هي سبعة رئيسية شاكرة العين الثالثة هي المسؤله عن الحدس والبصيرة والاستبصار والتخيل والرؤى"


وعلقت "(ابحث عنها و عن وظائفها و كيفية تفعيل شاكرا العين الثالثة في غوغل) وإذا كشف الله عن بصيرة احدهم شعر بالأشياء حسيا قبل وقوعها (الحدس) و بات يرى الناس بطاقاتهم ونواياهم الحقيقية وليس بما يظهرون".


الحدس والروح


واستطردت نسرين قائلة "والحدس مصدره الروح وليس العقل (الظن من العقل و هو مختلف عن الحدس).."


وقالت "الحدس مصدره الروح التي هي من عند الله و التي تكشف لك الأسرار و ترسل لك الرسائل لتبشرك او تحذرك.. او تكشف لك معلومات عن الكون يترجم ذلك الحدس أما بمشهد أو بصورة ذهنية.."
وأضافت "او صوت داخلي يهمس لك.. أو عن طريق الجسد المشاعري (احساس و شعور بالراحة و السكينة و البهجة أو أما انقباض و قلق و ريبة)"


اسم الله البصير


وعلقت "أسئلة اسم الله البصير: كيف أستطيع استقبال المعلومات و الرسائل الكونية التي تنفعني و ترشدني و تجعل حياتي أفضل بيسر؟ كيف أستطيع أن أقوي بصيرتي و حدسي و تفعيل ما يسمى بالحكيم الداخلي؟"


وقالت "توكيد وإطلاق نية: خذ نفسا عميقا وضع يدك على قلبك وردد بصدق: الله البصير ينير بصيرتي بنوره ويعزز حكمتي ويرشدني ويوجهني لما هو في صالحي بكل الوسائل الممكنة في هذا الكون"


وأضافت "أفهم إشارات الكونية بسهولة وتصلني هذه الإشارات والرسائل ببيان ووضوح اصللي بتركيز وأمارس تمارين التنفس السليم و التأمل بشكل يومي والمس الفرق الجميل والأثر الطيب على ذلك في حياتي"


وعلقت "أسامح نفسي وأسامح الآخرين أنقي قلبي من كل حسد او غيرة او حقد او غضب لان ذلك من شأنه ان يرفع ذبذباتي و يصلني بالله اكثر و يكشف عن بصيرتي اكثر لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ﴿١ الإسراء﴾.
الجريدة الرسمية