Advertisements
Advertisements
السبت 8 مايو 2021...26 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مايا مرسي بعد حبس أحمد بسام زكي: القضاء حامي المرأة المصرية

تريند مايا مرسي
مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة

حنان عبد الهادي

أشادت رئيسة المجلس القومي للمرأة مايا مرسي بالقضاء المصري، ووصفته بحارس العدالة ودرعها الحصين، مؤكدة على أنه حامى المرأة المصرية ضد أي اعتداء بأي صورة، حيث قضت محكمة جنايات القاهرة بحبس المتهم أحمد بسام زكي، المتحرش والمتهم بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا، 8 سنوات.

وكتبت مايا مرسي تغريدة على تويتر "القضاء المصري الشامخ يثبت كل يوم أنه حارس العدالة ودرعها الحصين.. يصدر أحكامه باستقلالية وشفافية ضد كل من يمارس العنف والتحرش ضد المرأة وهو حامى المرأة المصرية ضد أي اعتداء بأي صورة فهو ذو قامة وعزة لا يحركه الشائعات والمعلومات المغلوطة .. قوته القانون وسيفه العدالة الناجزة".

أحمد باسم زكي
يذكر أن محكمة جنايات القاهرة، أصدرت حكمها، أمس الأحد، على أحمد بسام زكي، المتحرش والمتهم بهتك عرض 3 فتيات لم يبلغن 18 عامًا، بالسجن 8 سنوات، حيث قام المتهم بتهديدهنّ كتابةً، وبإفشاء أمور خادشة بالشّرف، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهنّ، حيث أقرت المحكمة تعمده مضايقتهنّ بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات، وأيضًا. 


وكان أمر الإحالة في القضية رقم 7864 لسنة 2020 جنايات المقطم، كشف أن أحمد بسام زكي طالب، 21 سنة، خلال الفترة بين عامي 2016 حتى 2020 هتك عرض المجني عليها ملك.ع التي لم تبلغ ثمانية عشرة سنة، بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة, وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل سيارته.

أمر الإحالة
وأضاف أمر الإحالة قيام المتهم بهتك عرض المجني عليها آلاء، التي لم تبلغ 18 عامًا وكان ذلك بغير قوة أو تهديد متخذًا من سطح العقار (سكنها) مكانًا لتقبيلها وملامسة كل أعضاء جسدها، مع قيام المتهم بهتك عرض الطفلة "جنة. أ"، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل مسكنه بأن لامس عورتها وممكنا إياها من ممارسة الجنس معه.

وتقدم المجلس القومي للمرأة، ببلاغ إلى النائب العام المستشار حمادة الصاوي، ضد "أحمد بسام" على خلفية ما تم تداوله من معلومات تدينه بارتكاب أعمال مخالفة للآداب بحق عددًا من الفتيات.

التحقيق مع المتحرش
وفي 5 يوليو 2020، تم القبض على أحمد باسم زكي، في ضوء ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، لتعلن بعدها مباشرة النيابة العامة بدء التحقيقات معه.

وجهت النيابة العامة لأحمد بسام زكي، تهم "هتك عرض ثلاث فتيات -لم يبلغن ثماني عشرة سنة ميلادية- وتهديدهن وفتاة أخرى كتابةً بإفشاء أمور مخدشة بشرفهن، وكان تهديده مصحوبًا بطلب استمرار علاقته الجنسية معهن، وتعمده مضايقتهن بإساءة استعمال أجهزة الاتصالات".

الإقرار بتهم التحرش
وأقر المتهم في التحقيقات بتعرفه على 6 فتيات من خلال أحد مواقع التواصل الاجتماعي، قائلاً: "إنه تلقى منهن صوراً إباحية لهن، فاحتفظ بها، وهددهن لاحقاً بإرسالها لأهلهن بعد إبدائهن الرغبة في إنهاء علاقتهن به، منكراً ما أُذيع ورُوِّج عنه -خلاف ما أقرَّ به- بمواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية".

وعاقبت محكمة جنايات القاهرة، أمس الأحد، المتهم أحمد بسام زكي، بالسجن 8 سنوات في اتهامه بالتحرش جنسيًا بفتاتين عن طريق إرسال صور جنسية لهما والتواصل معهما دون رضاهما.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements