رئيس التحرير
عصام كامل

لطيفة عن إسعاف مصابي غزة: مصر طول عمرها هي الأم والسند

الفنانة التونسية
الفنانة التونسية لطيفة
أشادت الفنانة التونسية لطيفة بالدور المصري تجاه القضية الفلسطينية، وما يحدث حاليًا من تصعيد داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، ووصفت إرسال مصر لسيارات إسعاف لعلاج مصابي القصف الإسرائيلي في قطاع غزة بالموقف المشرف، ووصفت مصر بالسند.

   
وكتبت الفنانة التونسية لطيفة تغريدة على تويتر: "طول عمرها مصر هي الأم وهي السند. موقف مشرف جدا ان ترى عربيات الاسعاف المصرية تدخل غزة لتسعف المصابين وتعالجهم على الاراضى المصريه .#فلسطين #تحيا_مصر". 

سيارات الإسعاف المصرية
وكانت السفارة الفلسطينية بالقاهرة أعلنت عن وصول عشر سيارات إسعاف مصرية إلى معبر رفح البري، لنقل جرحى ومصابي قطاع غزة نتيجة قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي الوحشي على القطاع، وعلاجهم في المستشفيات المصرية. 

كما خصصت مصر ثلاثة مستشفيات لاستقبال الجرحى الفلسطينيين وعلاجهم، وهي "العريش" و"بئر العبد" و"الإسماعيلية"، بحسب السفارة الفلسطينية. 

استقبال مصابي غزة
وكانت السفارة الفلسطينية بالقاهرة شكلت لجنة لاستقبال ومتابعة المصابين في المعبر والمستشفيات المتخصصة للجرحى، لمرافقتهم ومتابعة شؤونهم حتى الاستشفاء والعودة إلى القطاع.

وكانت طائرات الاحتلال الإسرائيلي كثفت هجملتها الوحشية على قطاع غزة، بعد فشل قبتها الحديدية في صد صواريخ المقاومة الفلسطينية، والتي بلغت حوالي 2000 صاروخ، إنطلقت إلى عدد من المستوطنات بالداخل الإسرائيلي في تل أبيب وسديروت وريشون ليتســيون ورحوفوت وأسدود المحتلة، و"رمات غان" في الداخل الفلسطيني المحتل و مســتوطنة "موديعين" غرب رام الله ردًا على مجـــزرة الشاطئ بحق النساء والأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة. 

استشهاد 139 فلسطينيا
وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن استشهاد 139 شــهــيدًا فلسطينيًا،  بينهم 39 طفلًا، و22 سيدة و1000 إصابة بجــراح مختلفة، جراء العـدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت هجمات طوال، أمس الجمعة، على قطاع غزة لتدمير ما وصفته بأنها أنفاق ممتدة لعدة كيلومترات في قطاع غزة ومواقع إطلاق صواريخ وورش لتصنيع الأسلحة في محاولة لوقف الهجمات الصاروخية عليها، لكنها في الحقيقة تدمر البنية التحتية للقطاع.
الجريدة الرسمية