رئيس التحرير
عصام كامل

شيخ الأزهر يعزي حاكم دبي في وفاة شقيقه حمدان بن راشد

الإمام الأكبر شيخ
الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب
قدم الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب العزاء لدولة الإمارات العربية وللشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس الإمارات، في وفاة شقيقه الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزير المالية الإماراتي، الذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء.

 
وكتب الأزهر الشريف تغريدة على تويتر: "يتقدم فضيلة #الإمام_الأكبر بخالص العزاء والمواساة إلى دولة #الإمارات، قيادة وحكومة وشعبا، وإلى أسرة الفقيد، داعيا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته. "إنَّا لله وإنا إليه راجعون" #الأزهر".

وأضاف: "يتقدم فضيلة #الإمام_الأكبر أ.د/ أحمد #الطيب، #شيخ_الأزهر الشريف، بخالص العزاء إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة #الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في وفاة أخيه الشيخ حمدان بن راشد، وزير المالية، والذي وافته المنية صباح اليوم الأربعاء  #الأزهر".

يذكر أن دولة الإمارات العربية أعلنت وفاة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، شقيق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات العربية، كما أعلنت الإمارات الحداد وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام وتعطيل العمل في الدوائر والمؤسسات الحكومية لمدة 3 أيام حدادا على وفاة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ووزير المالية الإماراتي.

نائب حاكم دبي

وشغل الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ووزير المالية الإماراتي المنصب لمدة 50 عامًا منذ تشكيل أول حكومة بعد إعلان اتحاد دولة الإمارات في عام 1971.


وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أعلن وفاة شقيقه حمدان في تغريدة على تويتر قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون... رحمك الله يا أخي وسندي ورفيق دربي.. وأحسن مثواك.. وضعت رحالك عند رب كريم رحيم عظيم".

رئيس بلدية دبي

وتسلم الشيخ حمدان بن راشد رئاسة بلدية دبي مباشرة بعد تخرجه في منتصف الستينات، وظل في هذا المنصب حتى بعد تكليفه بمنصب نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية والاقتصاد والتجارة والصناعة في أول حكومة اتحادية برئاسة شقيقه الراحل الشيخ مكتوم بن راشد، فور إعلان الاتحاد في الثاني من ديسمبر 1971.

وعُرف عن الشيخ حمدان اهتمامـه بالأعمال الإنسانية، وشـغفه بالثقافة والآداب والتطورات العلمية، وحرصه على التنمية البشرية المستدامة في بيئة عالمية مستقرة ترتكز على الحوار والشراكة، بحسب موقع مجلس الوزراء الإماراتي.
الجريدة الرسمية