رئيس التحرير
عصام كامل

رسالة شخبوط بن نهيان للملك سلمان بعد تسلمه وشاح التكريم

الشيخ شخبوط بن نهيان
الشيخ شخبوط بن نهيان
وجه الشيخ شخبوط بن نهيان، وزير الشئون الخارجية بدولة الإمارات، رسالة شكر لملك السعودية سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، بعد أن أهدي الملك سلمان لشخبوط وشاح الملك عبد العزيز من الطبقة الثانية، بعد hنتهاء عمله كسفير للإمارات بالمملكة.


وكتب شخبوط بن نهيان تغريدة على تويتر "تكريم وتشريف عظيم ان اتوشح بتقدير خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، ستبقى ذكرى خدمتي على أرض المملكة المباركة عظيمة واستثنائية في مسيرة عملي الدبلوماسي"

يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، منح سفير دولة الإمارات السابق لدى المملكة الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وشاح الملك عبد العزيز من الطبقة الثانية.



وأهدى الأمير فيصل بن فرحان، وزير خارجية المملكة السعودية، للشيخ شخبوط بن نهيان، في الرياض، أمس الأحد، وشاح الملك عبد العزيز، وتمنى له التوفيق والسداد في مهامه الجديدة وزيراً للدولة بوزارة الخارجية والتعاون الدولي في دولة الإمارات.

وكان شخبوط يتولى منصب سفير دولة الإمارات لدى المملكة العربية السعودية منذ 2017 قبل تعيينه في المنصب الجديد، حيث عمل الشيخ شخبوط في وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية عامي 2013 و2014، ويتولى منصبه الجديد خلفًا للدكتور أنور قرقاش.

وينتمي الشيخ شخبوط للجيل الثالث من الأسرة الحاكمة في الإمارات منذ الاستقلال، ووالده هو وزير التسامح والتعايش الإماراتي نهيان بن مبارك آل نيهان. 
الجريدة الرسمية