Advertisements
Advertisements
الأربعاء 19 مايو 2021...7 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

حريق هائل في مصنع للكيماويات بمدينة قم الإيرانية | فيديو

تريند حريق هائل
إندلاع حريق هائل في مدينة قم

حنان عبد الهادي

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر" مقاطع فيديو لانفجار وحريق هائل وقع بمصنع كيماويات في قم، مخلفًا إصابة 4 من رجال الإطفاء على الأقل، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".


وأكد النشطاء الإيرانيون أن حريقًا هائلًا شب، اليوم الأحد، في مصنع كيماويات ببلدة شوكوهيه في قم، جنوب العاصمة الإيرانية طهران، وأسفر عن إصابة 4 أشخاص على الأقل، فيما أعلنت إدارة الإطفاء حالة الطوارئ بسبب اتساع الحريق.

انفجارات إيران
وكان المتحدث باسم إدارة مطافئ قم حميد كريمي، قال إن حريق في مصنع قم للصناعات الكيماوية بدأ الساعة السادسة صباحًا، بتوقيت إيران، وإن عدة انفجارات وقعت في الموقع حتى الآن.

وتابع المتحدث باسم إدارة مطافئ قم إن شدة الحريق والانفجارات تسببت في اشتعال النيران بإحدى سيارات الإطفاء، وأصيب اثنان من رجال الإطفاء بجروح خطيرة وتم نقلهما إلى المراكز الطبية لتلقي العلاج. وأصيب اثنان آخران من رجال الإطفاء في الحريق. وأغنت إدارة إطفاء قم عن وجود حالة حرجة، من المصابين، طالبًا المساعدة من جميع الوحدات والقوات العسكرية الإيرانية. 

مصنع للبلاستيك والكحول
وأكد المتحدث باسم إدارة الإطفاء أن الحريق الهائل كان صعب، بسبب وجود مواد خام الفثاليك التي تستخدم لإنتاج المواد البلاستيكية، ومنع ذلك رجال الإطفاء النيران من الوصول إلى خزانات الكحول وغيرها من المواد القابلة للاشتعال.


وأكدت وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" للأنباء، أن المصنع الذي تعرض لهذا الحريق الهائل في بلدة شكوهيه الصناعية، في مصنع كحول، وهرعت سيارات الإسعاف لمكان الحادث.  

 وقال المتحدث باسم إدارة الإطفاء الإيرانية إنه بعد أكثر من 3 ساعات على اندلاع الحريق، إن الحريق تم احتواؤه في جزء كبير من المصنع، لكن عمليتي محو الآثار  مستمرة في المصنع.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements