Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

جيفري آدامز: بريطانيا تواصل تعزيز علاقاتها الاستثمارية مع مصر

تريند جيفري آدامز2
سفير بريطانيا بالقاهرة جيفري آدامز

حنان عبد الهادي

أكد سفير بريطانيا بالقاهرة،  جيفري آدامز، أن بريطانيا تواصل تعزيز العلاقات الاستثمارية مع مصر، مشيرًا إلى أن ذلك بدا واضحًا من خلال مؤتمر الاستثمار الإفريقي، أمس الأربعاء، وتواصل الشركات البريطانية استثماراتها في مصر وعبر إفريقيا، لخلق فرض للمصريين والبريطانيين.

وكتب جيفري آدامز تغردية على تويتر: "تواصل المملكة المتحدة ومصر تعزيز العلاقات الاستثمارية من خلال مؤتمر الاستثمار الأفريقي أمس- وبذلك توصيل أفضل الشركات البريطانية بفرص تجارية هنا وعبر #Africa ، وخلق فرص عمل للبريطانيين والمصريين على حد سواء"



 يذكر أن شركة بومباردييه للنقل مع عدد من الشركات البريطانية الأخري اتمت صفقة مع الحكومة المصرية لبناء خطين جديدين للمونوريل، بدعم  1.7 مليار جنيه إسترليني من وكالة تمويل الصادرات البريطانية (UKEF)، حيث يعد أكبر مبلغ تمويل قدمته لمشروع بنية تحتية في الخارج، بحسب بيان للسفارة البريطانية.

وذكر بيان السفارة البريطانية أن وزيرة التجارة الدولية البريطانية ليز تروس أعلنت عن الضمان الحكومي، واختير تحالف بومباردييه الأفضل للمشروع في قمة الاستثمار البريطانية- الأفريقية لعام 2020، وحصل على التمويل اللازم للوفاء بالعقد وبدء الإنتاج بضمان الوكالة البريطانية UKEF. 


ويمكن لـ بومباردييه حاليًا الاستثمار في مركز التصنيع الخاص بها في ديربي، حيث سيتم تصميم وبناء قطارات المونوريل المصرية، بحسب بيان السفارة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements