Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 20 أبريل 2021...8 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد إصابتها بكورونا وتعرضها للملاحقة القضائية.. ديما تغيب عن حكي صادق

تريند ديما صادق
الإعلامية اللبنانية ديما صادق

حنان عبد الهادي

أكدت الإعلامية اللبنانية ديما صادق أنها لن تقدم برنامجها اليوم على شاشة "إم تي في" لبنان، والذي بدأت في تقديمه هذا العام 2021، وذلك بعد أن أعلنت عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.
 
وكتبت ديما صادق تغريدة على "تويتر": "بسبب إصابتي بفايروس كوفيد ١٩ يغيب #حكي_صادق الليلة عن شاشة الـ @mtvlebanon".

وكانت ديما صادق كتبت على حسابها بتويتر: "بعد الشعور بعدة عوارض تعب، أتت نتيجة الـpcr إيجابية".

الملاحقة القضائية
يذكر أن الإعلامية اللبنانية ديما صادق تعرضت للملاحقة القضائية، بسبب فتحها لملفات الفساد في برنامجها "حكي صادق" على شاشة "إم تي في" لبنان، ما دفع "إعلاميون من أجل الحرية" في لبنان إلى تحريك دعوى قضائية ضد ديما بسبب دخول برنامجها إلى المناطق التي وصفها الإعلاميون في بيانهم بأنها "محرمة"، و"يتم فيها ارتكاب جرائم الاغتيال والفساد، مع فرض إجراءات الصمت والترهيب".

بداية عملها الإعلامي
عملت الإعلامية اللبنانية ديما صادق في جريدة السفير، وهي طالبة بالجامعة، وعندما تخرجها عملت مساعدة لرئيس تحرير صحيفة السفير لمدة عامين. 

وبدأت ديما صادق عملها التلفزيوني عام 2007، عند انطلاق تليفزيون الـ(OTV) كمذيعة أساسية لنشرة الثامنة ومقدمة البرنامج السياسي الصباحي. 

في عام 2011 قررت ترك شاشة OTV بعد تلقيها عرضًا من المؤسسة اللبنانية للإرسال "إل بي سي"، وبدأت بتقديم عدة برامج سياسية، نشرات الأخبار، إضافة لحفل انتخاب ملكة جمال لبنان من العام 2014، 2015، و2017. 

لوين واصلين
في أبريل 2018، أثناء فترة الانتخابات قدمت برنامجا بعنوان "لوين واصلين"، برنامج سياسي يرتكز على فكرة تفاعل السياسيين مع المشاكل والشواهد اليومية للمواطن اللبناني.

ويقوم على فكرة اجتماع السياسي مع صحفي ومواطن في سيارة واحدة ليواجه المواطن السياسي بوجود الصحفي الذي يدافع عنه، ليواجه نقدًا واتهامات بتهمة السرقة وحقوق الملكية الفكرية في 26 نوفمبر 2019.

وكانت ديما أعلنت استقالتها من المؤسسة اللبنانية للإرسال LBC، ووصفته بمحاولة التضييق عليها تبعاً لخلفيات سياسية.

وفي يناير 2021 بدأت بتقديم برنامج "حكي صادق" على شاشة "إم تي في" اللبنانية. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements