Advertisements
Advertisements
الأربعاء 19 مايو 2021...7 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

اغتصاب مستوطن لأرض بحي الشيخ جراح يستفز ساويرس: «منطق الحرامية»

تريند نجيب ساويرس
المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال مؤسس حزب المصريين الأحرار

حنان عبد الهادي

استفز فيديو لأحد المستوطنين، وهو يقوم باغتصاب منزل وأرضًا ليست له في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، المهندس نجيب ساويرس، رجل الأعمال، مؤسس حزب المصريين الأحرار، مؤكدًا إن ما يقوم به المستوطن من اغتصاب أرض أو منزل ليس له، ينطلق من منطق اللصوص، حيث عبر ساويرس عن رفضه وغضبه لما يحدث في حي الشيخ جراح.


وكتب نجيب ساويرس تغريدة على تويتر قال فيها: "منطق الحرامية ...!!". 

وجاء ذلك ردًا على تغريدة وفيديو لأحد متابعيه عن فيديو اغتصاب مستوطن لأرض فلسطينية يقول: "حتى لو أنا خرجت منه فأنتِ لن تعودي إليه، وإذا لم اسرقه أنا سيسرقه غيري". هكذا يخاطب هذا المغتصب الصهيوني صاحبة البيت والأرض/ منى الكرد إحدى المهددات بإخلاء منازلهم في حي الشيخ جراح. هل يحتاج العالم شهادة أوضح من هذه الشهادة! #شعوب_ضد_التطبيع #انقذوا_حي_الشيخ_جراح"

حي الشيخ جراح 
يذكر أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تهدد 28 عائلة في حي الشيخ جراح، بالقدس المحتلة، بالتهجير من الحي على أيدي جمعيات استيطانية، وأمهلت محكمة الاحتلال في القدس عائلات فلسطينية مهلة لإخلاء منازلها حتى أغسطس المقبل، وذلك التهجير القسري لإحلال المستوطنين مكان الفلسطينيين.

20 ألف شيكل
وتلزم كل عائلة فلسطينية  دفع 20 ألف شيكل (6 آلاف دولار تقريبًا) مقابل مصاريف المحامين والمحكمة.


وتخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي التوسع في مشاريع الاستيطان في الحي، لتطويق البلدة القديمة، واختراق الأحياء الفلسطينية بالبناء الاستيطاني، ومنها حي الشيخ ريحان، ما دفع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لتدشين هاشتاج "انقذوا حي الشيخ ريحان". 

مسيرات فلسطينية
وتنطلق مسيرات منددة بقرارات الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على الحي، ورفضا لسياسة الاستيلاء على منازل المقدسيين، وتحدث المواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين وقوات الاحتلال بشكلٍ أسبوعي لرفض استيلاء المستوطنين على أراضي أصحاب المكان الحقيقيين من الفلسطينيين. 

وكانت مسيرات إنطلقت، أمس السبت، في أرض فلسطين للتضامن مع أهالي حي الشيخ جراح، وتواصلت الاحتجاجات في القدس المحتلة والداخل المحتل، بسبب قرار المحكمة الإسرائيلية، بمنح أراضي حي الشيخ جراح لمستوطنين إسرائيليين. 

تهجير المقدسيين
وشارك العشرات من أهالي حي الشيخ جراح، ومقدسيون ونشطاء في المظاهرة التي نظمت داخل الحي، رفضًا لقرارات الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء على الحي، وتمكين المستوطنين من الحي.

وردد المشاركون هتافات ضد الاستيطان، ورفعوا العلم الفلسطيني، وأنطلقت الشعارات التي تدعو لحماية الحي الذي تسعى سلطات الاحتلال لتهويده.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements