رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي للإقامة بالإمارات

الشيخ محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات العربية، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، إنه تم إقرار استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي، الذي يمكّن موظفا في أي مكان في العالم الإقامة في دولة الإمارات لممارسة عمله.


 كما أقر مجلس الوزراء الإماراتي اعتماد  تأشيرات سياحية متعددة الدخول لكافة الجنسيات،  وأقر تعديلات وإصلاحات تشريعية بشأن مراكز التوفيق والوساطة في المنازعات المدنية والتجارية. واعتمد المجلس نظاماً وطنيا للمركبات الهيدروجينية.

وكتب محمد بن راشد بن مكتوم "ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء بقصر الوطن .. أقررنا خلاله استحداث تصريح إقامة العمل الافتراضي ... حيث يمكن لأي موظف في أي مكان في العالم الإقامة في دولة الامارات لممارسة عمله عن بعد حتى لو لم تكن شركته موجودة في الدولة عبر هذا النوع من الإقامة.."

وقال "مع تقنيات العمل عن بعد اليوم نوفر فرصة للجميع للعيش في أجمل وآمن مدن العالم..  بالإضافة لذلك أقررنا اليوم اعتماد  تأشيرات سياحية متعددة الدخول لكافة الجنسيات .. الإمارات عاصمة اقتصادية عالمية .. وجميع قراراتنا ستكون مبنية على هذه الرؤية".

وأضاف "وأقررنا اليوم تعديلات واصلاحات تشريعية بشأن مراكز التوفيق والوساطة في المنازعات المدنية والتجارية وبشأن الوساطة لتسوية هذه المنازعات واستخدام التقنيات الرقمية في الإجراءات والمعاملات القضائية..القضاء والتشريعات أحد أهم القطاعات التي لا بد أن تواكب التغييرات التكنولوجية المتسارعة"



وتابع الشيخ محمد بن راشد "واعتمدنا اليوم نظاماً وطنيا للمركبات الهيدروجينية .. وبرنامجاً وطنياً لإدارة الطلب على الطاقة والمياه لتوحيد الجهود وخاصة في مجال ترشيد الاستهلاك والهدف زيادة الكفاءة ٤٠٪  لأهم ثلاثة قطاعات مستهلكة للطاقة (النقل والصناعة والبناء ).."



وقال "كما اعتمدنا اليوم أيضاً انضمام الدولة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ..إلى جانب انضمام الدولة لعضوية بنك التنمية الجديد لدول البريكس .. شراكاتنا الاقتصادية في تنامٍ مستمر ... وشركاؤنا في التنمية في تزايد يوماً بعد يوم"



واختتم رسالته قائلًا: "رسالتنا للجميع.. التطوير مستمر.. والتغيير لن يتوقف.. وأهدافنا واضحة.. وتتحقق.. وفرقنا تواصل الليل بالنهار لترسيخ مكانتنا الاقتصادية والسياسية الدولية..وترسيخ جودة حياة هي الأفضل عالمياً لشعبنا ولجميع المقيمين على أرضنا.."

Advertisements
الجريدة الرسمية