Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

أفضل لاعب في العالم.. سوني ويليامز: رمضان مثالي لتطهير الروح والجسد

تريند سوني ويليامز
لاعب الراجبي والملاكمة الشهير سوني ويليامز

حنان عبد الهادي

هنأ لاعب الراجبي النيوزلندي الشهير سوني بيل ويليامز العالم بحلول شهر رمضان الكريم، مؤكدًا ضرورة أداء صلاة التراويح اليوم الاثنين، ليلة أول يوم من شهر رمضان 2021، وأوضح أن شهر رمضان هو الشهر المثالي له، لتطهير جسده وروحه.


وكتب سوني بيل ويليامز تغريدة على تويتر قال فيها: "الليلة الأولى من التراويح 2021. أتساءل إذا ما كان هناك سنة لأناس وزنهم 100 كجم، ليكونوا قادرين على الجلوس؟ أنا متأكد من أنني سمعت عنها. إن شاء الله رمضان هذا مثمر للآخرين". 

رمضان عاد
وأضاف: رمضان مبارك. الحمد لله.. رمضان عاد علينا مرة أخرى. بالنسبة لي، لقد حان الوقت المثالي مثل كل عام. إن شاء الله أنه لا يساعد في تطهير جسدي فحسب، بل روحي أيضًا. مع حبي ودعائي لأصدقائي".

يذكر أن نجم الرجبي العالمي سوني بيل ويليامز، اعتنق الإسلام، واشتهر بأنه اللاعب النيوزيلندي الثاني الذي يمثل بلاده في اتحاد الرجبي، وهو واحد من عشرين لاعباً فقط فازوا بكأس العالم للرجبي، كما أنه أحد أبطال رياضة الملاكمة للوزن الثقيل في العالم. 

سوني المثير للجدل
ويعدّ سوني ويليامز من أكثر الشخصيات الرياضية المثيرة للجدل، فهو يشبه اندفاع مايك تايسون وإبداع الراحل دييجو مارادونا، ومن محبي عمل الخير، مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو، وهو واحداً من أعظم لاعبي الرجبي في العالم.


وولد سوني بيل، عام 1985 بمدينة أوكلاند في نيوزيلندا، ونشأ في عائلة من الطبقة العاملة، في منزل تابع للدولة في ضاحية أوكلاند في جبل ألبرت، وكان يرغب في دخول عالم الرجبي للمحترفين لتحصل والدته على المنزل. 

لاعب متعدد المواهب
درس سوني في مدرسة أويراكا ويسلي المتوسطة، كان طفلا نحيلا وصغيرا وخجولا جدا، ولكنه كان يمتلك موهبة رياضية كبيرة، وتميز في رياضة الجري، وكان أفضل عداء في نيوزيلندا.


بدأ سوني رياضة الراجبي باللعب في فريق ماريست سانتس  للمبتدئين في أوكلاند، وفي عام 2002 عرض تعاقد مع نادي  "NRL" الأسترالي، ولعب مع المبتدئين في لولدوج، وكان يعمل في هذه الأثناء عاملاً إلى جانب متابعته التدريب الاحترافي في سيدني.

تطور سوني ويليامز
تطور سوني بسرعة وأصبح لاعباً أساسياً في فريق جيرسي فليج، وانتقل في العام التالي إلى الدوري الممتاز. وفي عام 2004، لعب مع نادي "NRL" ولم ينهِ الموسم مع ناديه، واختير من قبل فريق نيوزيلندا أصغر لاعب في مباراته ضد أستراليا، وكان قد لعب في فريق الكيوي "النيوزيليندي" للصغار.

وحصل سوني على جائزة رليف "RLIF" عام 2014، أفضل لاعب ناشئ في العالم، وسمّي أفضل لاعب في مجلة عالم الرجبي العالمية في العام نفسه.

دخل سوني ويليامز عالم الملاكمة محترفاً في 27 مايو 2009، برعاية صديقه المقرب أنطوني موندين، وتمكن من هزيمة جاري جور في الجولة الثانية من مباراة أقيمت في بريسبان. 

هزم هوجان
وفي عام 2010 هزم سوني اللاعب ريان هوجان، خلال دقيقتين و35 ثانية فقط. وكان ويليامز أكثر ثقة وأكثر عقلانية في هذا الرياضة، مقارنة بلعبه في الرجبي، ولكن أكثر صرامة.

وفي 29 يناير 2011 لعب ضد الأسترالي سكوت لويس وفاز عليه بفارق ستة نقاط. وروّج لمباراته مع ألبيات ليافا في 2011، على أنها مباراة خيرية، من أجل ضحايا زلزال في كرايستشيرش، وأطلق عليها اسم كلاش فور كانتيربوري.

منافسة وتبرع
فاز سوني على منافسه وتبرع بـ100 ألف دولار نيوزيلندي، من أرباحه، لضحايا الزلزال، وكان من أكبر التبرعات الفردية التي قام بها.

التقى سوني أسرة تونسية مسلمة تعيش مع أطفالها الخمسة في شقة صغيرة في طولون، جنوبي فرنسا، وكانت السبب في اعتناقه الإسلام، أعطى تذاكر مباراته في نصف النهائي ضد سبرينجبوك جيسي كريل إلى اللاجئين السوريين، وتمكن من هزيمته قبالة متنزه تويكنهام، في لعبة تمثل أعلى مقاييس اللعب النظيف، ووضع ميدالية الفائز بكأس العالم، حول عنق صبي صغير يبلغ من العمر 10 سنوات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements