Advertisements
Advertisements
الإثنين 10 مايو 2021...28 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ولد الشيخ: استمرار مشاورات الفصائل اليمنية بالكويت

خارج الحدود
مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد

وكالات


أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد استمرار مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها دولة الكويت برعاية منظمة الأمم المتحدة، وأنه سيتم اليوم الأحد عقد سلسة جديدة من الجلسات.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن المبعوث الأممي في بيان صحفي، أن الجلسات المشتركة ضرورية لطرح القضايا العامة وإشراك الجميع في معالجتها، مؤكدًا التصميم على التقدم رغم كل التحديات والصعوبات.

ودعا في هذا الصدد الأطراف المعنية إلى "التحلي بالهدوء والاحتكام للعقل ووضع مصلحة الشعب اليمني فوق كل اعتبار".

وأكد أن الأمم المتحدة تبذل قصارى جهودها للم الشمل اليمني ومساعدة اليمنيين على التوصل إلى حل توافقي.

وقال ولد الشيخ إنه تم أمس السبت عقد جلسات عامة تناول المجتمعون خلالها التطورات الميدانية وسبل تثبيت وقف الأعمال القتالية وتفعيل دور اللجان المحلية، مشيرًا إلى عقده مجموعة لقاءات مع شخصيات سياسية ودبلوماسية.

وأوضح أنه تسلم من وفد الحكومة اليمنية لائحة بأسماء الأسرى والمحتجزين قسريًا بهدف مناقشتها مع اللجان الفرعية، مؤكدًا أهمية عامل الوقت وضرورة التوصل إلى حل سياسي شامل باعتباره المدخل الحقيقي للوقف الكامل والشامل للأعمال القتالية.

وكان مصدر مقرب من مبعوث الأمم المتحدة أكد لـ"كونا"، أن مشاورات السلام اليمنية مستمرة ولم يجر تعليقها وذلك ردًا على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن تعليق المبعوث للمشاورات إثر خلافات حول القضايا المدرجة على جدول الأعمال.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements