رئيس التحرير
عصام كامل

وزير الخارجية الإيراني: سياسة التهديد والعقوبات لا تجدي مع بلادنا

وزير الخارجية الإيراني
وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف

شدد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على حق بلاده المطلق في تخصيب اليورانيوم على أراضيها، موضحا أن أحداث الأعوام الأخيرة أثبتت أن نهج التهديد والعقوبات من جانب الدول الغربية، لم يؤمن مصالح وأهداف الطرف الآخر وأن مواصلة هذا النهج هو تكرار للأخطاء الماضية.


ووفق ما نقلت عنه وكالة الأنباء الطالبية "ايسنا" قال ظريف، خلال لقائه نائب وزير الخارجية السويسري ايف روسييه، إن "التحكم في التكنولوجيا النووية المدنية، وخصوصًا تخصيب اليورانيوم على الأراضي الإيرانية هو حق مطلق لإيران".

من جانبه قال الموقع الاخباري الإسرائيلي اروتز شيفا أن دول الغرب وإسرائيل تتهم إيران منذ فترة بلسعي لتطوير قنابل نووية تحت ستار برنامج مدني وهو الأمر الذي تنفيه إيران، مشيرة لأنه من المقرر أن تستكمل إيران والقوى الستة " بريطانيا والصين وفرنسا وألمانيا وروسيا والولايات المتحدة" مفاوضتها حول البرنامج النووي الإيراني في جنيف في 15 من شهر أكتوبر الحالي.

يذكر أن هذه المحادثات ستكون الأولى بين إيران والدول الست منذ الانتخابات التي جرت في يونيو وفاز بها الرئيس حسن روحاني، والذي دعا إلى تسوية سريعة للقضية التي توقفت لمدة ثماني سنوات.
الجريدة الرسمية