رئيس التحرير
عصام كامل

نواب المعارضة يتفقون على استبعاد الغانم من رئاسة البرلمان الكويتي

بدر الداهوم
بدر الداهوم
انتهى اجتماع دعا إليه النائب الكويتي بدر الداهوم وحضره 38 نائبا من المجلس البرلماني الجديد، الذي تم انتخاب أعضائه السبت الماضي ، باتفاق المجتمعين على استبعاد مرزوق الغانم من رئاسة مجلس الأمة (البرلمان)، والدعوة إلى اجتماع آخر لاختيار مرشح للرئاسة، والتنسيق بشأن باقي المناصب في مجلس الأمة.‎


وقال النائب الداهوم الذي حاز على المركز الثاني بدائرته الخامسة، في تصريح صحفي عقب نهاية الاجتماع: ”إن المجتمعين اتفقوا على وجوب تغيير مرزوق الغانم رئيس المجلس السابق، الذي تصدّر المركز الأول بدائرته الثانية“.

وأضاف الداهوم ”أنهم اتفقوا على الاجتماع مجدداً بعد يومين لمناقشة باقي المناصب للتنسيق فيما بينهم بشأنها، ويكون الاجتماع في ديوان النائب عبد الكريم الكندري، الذي سيتم خلاله حسم اختيار مرشح رئاسة المجلس بالتصويت فيما بينهم“.

ومثّل الاجتماع الذي حضره نواب يتبنون مواقف معارضة للحكومة تهديداً لمرزوق الغانم بالاحتفاظ بمركز الرئاسة الذي من المتوقع أن ينافسه عليه أكثر من نائب، منهم بدر الحميدي الذي يُنظر إليه كمنافس قوي وأعلن نفسه كمرشح للرئاسة.

وشهد الاجتماع اعتراضاً من قبل النائب أحمد الشحومي، مرشح منصب نائب الرئيس، الذي غادر الاجتماع لاعتراضه على قرار المجتمعين باستبعاد مرزوق الغانم والاتفاق على عدم التصويت له، دون طرح أي اسم آخر.

وقال الشحومي مبرراً موقفه: ”ما قيل في اجتماع الداهوم بأنهم لن يصوتوا لصالح مرزوق، فقلت لهم يا إخوان نحن مقبلون على مرحلة جديدة وصاحب سمو جديد وولي عهد جديد لنضع أولويات معينة وبعد يومين أو ثلاث نجتمع ونقرر ما نريد وحتى نستشف كل الآراء، فأنا شخص مرشح لمنصب نائب رئيس ومن حقي أعمل اتصالات وأسمع“.
الجريدة الرسمية