رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ملك السعودية يمدد خدمة أمير حائل 4 سنوات

الملك السعودي سلمان
الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز
أصدر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، أمرا ملكيا جديدا، وأعقبه رسالة شكر من أمير إحدى المناطق، حيث أعلنت إمارة منطقة حائل شمالي المملكة عن صدور أمر ملكي بتمديد خدمة أمير المنطقة عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز لمدة أربع سنوات مقبلة.


شكر وامتنان

ورفع أمير منطقة حائل "شكره وامتنانه" للملك بمناسبة صدور الأمر الملكي بتمديد خدمته، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية "واس".

كما أعرب الأمير عبد العزيز "عن اعتزازه بهذه الثقة الملكية الكريمة، سائلا الله تعالى أن يعينه على تحقيق تطلعات القيادة، وأن يديم على الوطن الأمن والاستقرار والنماء".


وأصدر أمر ملكي فى أبريل عام 2017، بتعيين عبد العزيز بن سعد أميرا لمنطقة حائل، خلفاً للأمير سعود بن عبد المحسن آل سعود الذي تم تعيينه مستشاراً خاصاً للملك.

امر ملكى

وفى الاسبوع الماضي، أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية تفاصيل الأمر الملكي بشأن الموافقة على تمكين المواطنين والمواطنات المتزوجين من غير السعوديين بالسفر رفقة أزواجهن وزوجاتهم.

وجاء في بيان المديرية: "إنفاذا للتوجيهات السامية بشأن إجراءات السفر للخارج والقدوم للمملكة أثناء فترة تعليق الرحلات الدولية خلال جائحة كورونا المستجد، صدر الأمر السامي الكريم بالموافقة على تمكين السعوديات المتزوجات من غير سعوديين من السفر برفقة أزواجهن أو الالتحاق بأزواجهن الموجودين في الخارج بموجب تقديم إثبات الزواج للمسؤولين في منافذ المغادرة مباشرة".

وأضاف: "مكن الأمر كذلك السعوديين المتزوجين من غير سعوديات من السفر، إذا كن مقيمات خارج المملكة بسبب العمل أو ظروف أخرى لا تمكنهن من القدوم إلى المملكة".

وأوضح، أنه "في حال لم يستطع المواطن السعودي تقديم المستندات التي تثبت وجود الزوجة خارج المملكة، وعدم تمكنها من القدوم، فيمكنه التقدم بطلب تصريح سفر عبر منصة "أبشر" الإلكترونية وإرفاق كل المستندات المطلوبة، وذلك لتسهيل إجراءات الحصول على تصريح السفر".

التوريدات العقارية

والعام الماضي، أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمرا ملكيا جديدا بخصوص التوريدات العقارية.

وبحسب موقع "واس" الرسمي، فقد أصدر الملك أمرا بإعفاء التوريدات العقارية التي تتم بعد نفاذ الأحكام الواردة في هذا الأمر من ضريبة القيمة المضافة.

وأكد الأمر الملكي على رد ما يتم دفعه بعد نفاذ الأحكام الواردة في هذا الأمر من قيمة ضريبة القيمة المضافة على المدخلات للمطورين العقاريين المرخصين وفقا لضوابط الاسترداد والقواعد ذات الصلة التي يعتمدها وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل بالتنسيق مع وزير الإسكان ويعتمد وزير المالية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل قائمة (تحدث دوريا) بأسماء المطورين.
Advertisements
الجريدة الرسمية