Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

مقتل عائلة من أب وأم وطفلين في قصف إسرائيلي على حماة السورية

خارج الحدود 600a46e820e64
قصف إسرائيلي

قتل 4 أشخاص وأصيب 4 اخرين، اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي جوي على محافظة حماة في سوريا، حسب وكالة الأنباء السورية "سانا".

وقالت سانا، إن "العدوان الإسرائيلي" استهدف حماة وأسفر عن قتل "عائلة من أب وأم وطفلين وجرح 4 آخرين هم امرأة وطفلان وسيدة مسنه"، بالإضافة إلى تدمير 3 منازل للمواطنين على الطرف الغربي لمدينة حماة.

وذكرت وسائل الإعلام السورية الرسمية، أن الدفاعات الجوية السورية تصدت صباح الجمعة "لعدوان إسرائيلي" في محافظة حماة، وذلك بعدما أوردت نبأ عن سماع دوي انفجارات هناك.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن مصدر عسكري قوله "حوالي الساعة 4 من فجر الجمعة شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه مدينة طرابلس اللبنانية مستهدفا بعض الأهداف في محيط محافظة حماة وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها".

يذكر أن الدفاعات الجوية السورية، تصدت صباح اليوم الجمعة، لأهداف معادية بمحيط محافظة حماة أثناء محاولتها استهداف مواقع عسكرية في المنطقة.

وأكدت وكالة الأنباء السورية، تصدي المضادات الأرضية لمجموعة أخرى من الصواريخ في ريفي حماة وسط البلاد، وطرطوس على السواحل السورية. 

وقال مصدر عسكري سوري: "في تمام الساعة 12:40 من فجر هذا اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانًا بتوجيه رشقة صواريخ من شمال مدينة طرابلس اللبنانية تجاه منطقة مصياف بريف حماة الغربي، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها".

وكان التليفزيون السوري ذكر في وقت سابق أنه تم سماع دوي انفجارات في المنطقة الوسطى لسوريا.

ومنذ يومين ذكرت وكالة "سانا" أن حريقا ضخما شب في الشركة السورية لنقل النفط في حمص نتيجة انفجار صهريج فيها.

ونقلت الوكالة عن مصدر في الشركة السورية لنقل النفط الخام، أن فرق الإطفاء تتعامل مع الحريق في الشركة الواقعة بجوار الشركة السورية لتوزيع الغاز.

ولم تذكر الوكالة أي توضيحات حول مسببات انفجار الصهريج. 

وذكر التلفزيون السوري أن فرق الإطفاء والدفاع المدني تعمل بكل طاقاتها لإخماد الحريق. 

ومنذ أسبوعين تمكنت فرق الدفاع المدني السوري من إخماد حريق نشب بمخلفات نفطية قرب قرية الزرزورية غرب مدينة حمص.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements