رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصرع 6 أشخاص نتيجة الألعاب النارية في إيران

مصرع 6 أشخاص نتيجة
مصرع 6 أشخاص نتيجة الألعاب النارية في إيران
قال المتحدث باسم منظمة الطوارئ الإيرانية إن 6 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 369 في أنحاء البلاد نتيجة الألعاب النارية في احتفالات ليلة الأربعاء الأخير من العام الفارسي.


من جهته، قال قائد شرطة طهران إن الوضع في العاصمة الإيرانية ليس جيدا وتم تسجيل 25 انفجارا أدى إلى دمار نتيجة الألعاب النارية.

ويحتفل الإيرانيون هذه الأيام بعيد النيروز أو (النوروز)، بعد حلول رأس السنة الشمسية التي توافق فلكيا الانقلاب السنوي الربيعي، الذي سيحل فجر 21 مارس الحالي.

تاريخ الاحتفال


وتعود الاحتفالات بهذا العيد إلى أكثر من 2000 سنة ولا يزال يحتل مكانة كبيرة لدى الإيرانيين حتى بعد انتصار الثورة الإسلامية، كما تم تسجيله في قائمة اليونسكو للتراث العالمي عام 2009.

انفجار لغم


يذكر أن قتل اثنين من عناصر الحرس الثوري بانفجار لغم في دير الزور.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، عن وقوع خسائر في الأرواح خلال هجمات القوات الجوية على سوريا نهاية الأسبوع الماضي، قال إنها تركزت بين "عناصر مدعومة من إيران".

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، إن أحد عناصر الميليشيات قتل وأصيب اثنان آخران في الغارة الجوية الأمريكية في شرق سوريا الأسبوع الماضي.

وأضاف كيربي في إفادة صحفية: "نعتقد في الوقت الحالي أنه من المحتمل أن يكون أحد أفراد الميليشيا قد قتل وأصيب اثنان من الميليشيات.. من غير المعروف ما إذا كان عضو الميليشيا المقتول إيراني الأصل".

غارة أمريكية


وقال البنتاجون، في وقت سابق، إن سلاح الجو الأمريكي وجه ضربة مباشرة ضد مواقع تابعة لجماعات مسلحة تدعمها إيران شرقي سوريا، ردا على الهجمات الأخيرة على عسكريين أمريكيين في العراق.

وأعلن البيت الأبيض أن الضربات الجوية التي نفذها الجيش الأمريكي على مواقع في شرق سوريا، كانت ضرورية لتقليل خطر المزيد من الهجمات.
Advertisements
الجريدة الرسمية