رئيس التحرير
عصام كامل

كليفلاند تستعد لإعلان ترامب مرشحا رسميا للحزب الجمهوري

 دونالد ترامب
دونالد ترامب

ستكون كليفلاند، غدًا الإثنين، محور السياسة الأمريكية، إذ ينعقد فيها المؤتمر العام للحزب الجمهوري الذي سيعلن خلاله دونالد ترامب رسميا مرشحا للانتخابات الرئاسية في نوفمبر.


لكن الشرطة تخشى تجاوزات محتملة، مع ترقب تنظيم عدد كبير من التظاهرات.

وخوفا من أعمال عنف، وفي إطار من التهديد الإرهابي المتزايد بعد اعتداءات أورلاندو، ونيس بفرنسا، تحول وسط المدينة التي تضم 400 ألف نسمة إلى حصن منيع، في الأيام الأخيرة.

ونُصبت حواجز معدنية يصل ارتفاعها إلى مترين ونصف المتر، على طول عدد من الكيلومترات، كذلك وُضعت كتل خرسانية وشاحنات لمنع المرور في بعض الشوارع المحيطة بالقاعة، حيث سيجتمع المندوبون الجمهوريون من الإثنين إلى الخميس.

وسيسعى المتظاهرون إلى الاقتراب من الصالة، واسمها "كويكن لونز أرينا"، وتم منذ أشهر عدة التفاوض بشأن حرية تنقلهم مع السلطات المحلية التي كانت تعتزم حصر التجمعات بعدد قليل من المواقع المحددة.

وكان انتشار الشرطة لا يزال محدودا، لكن عددا كبيرا من المروحيات حلق في سماء كليفلاند، وبعض تلك المروحيات قادها عسكريون تاركين أبوابها مفتوحة.

وسيحرص آلاف من عناصر قوات الأمن في ولاية أوهايو، و3 آلاف من مختلف الأجهزة الفيدرالية، على تأمين حماية المؤتمر العام، بحسب وزير الداخلية.

وتم أيضا حشد جنود من الحرس الوطني من أوهايو، فضلا عن مئات من عناصر مكتب التحقيقات الفدرالي المتخصصين في مكافحة الإرهاب.

الجريدة الرسمية