Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كلاوس رينتر.. العجوزالغامض صاحب الطرود المفخخة في ألمانيا

خارج الحدود 79-010718-germamy-packet-bomb-2
كلاوس الألماني.. عراب "الطرود المفخخة" الصامت

إيمان الحديدي ووكالات

كلاوس رينتر.. توقيع غامض على طرود مفخخة في ألمانيا هددت حوالي 4 شركات، دون معرفة هوية المرسل ولماذا يقوم بتلك الفعلة.. الشيء الواضح فقط أنه رجل في العقد السابع من عمره.


توقيع غامض 
وتسببت طرود الرجل الغامض الذي كان يوقع باسم "كلاوس رينتر" في حريق بشركة البريد الألمانية وانفجار في المقر الرئيسي لشركة "ليدل" المالكة لمتاجر شهيرة تحمل نفس الاسم، وانفجار آخر في مصنع شركة "وايلد"، فيما لم يسفر طرد وصل إلى مصنع تغذية الأطفال Hipp، عن انفجارات أو حرائق.

طرود مفخخة 

وأرسل "كلاوس" جميع الطرود في 15 فبراير الجاري من مكتب بريد في مدينة أولم، وسجلت كاميرات المراقبة لقطات من عملية إرساله هذه الطرود.



واقتحمت القوات الخاصة في الشرطة الألمانية شقة كلاوس، وألقت القبض عليه، بعد أن توصلت إليه من خلال المواد التي استخدمها في تغليف الطرود، التي طلبها عبر الإنترنت على عنوانه قبل الجريمة بأيام، لكنها قبل أيام من القبض عليه كانت أصدرت بيانًا تطالب فيه المواطنين بالمساعدة بمعلومات في التحقيقات، خاصة هؤلاء الذين يعرفون الجاني، أو شاهدوه يوم إرسال الطرود أو يملكون معلومات عن وجود شركاء في الجريمة.

مجرم غامض 

ووفق صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن الجاني لا يريد الحديث ولا يقدم أي معلومات عن الجريمة، لذلك لجأت الشرطة لطلب المساعدة من المواطنين.

ولا تملك الشرطة ملفا عن كلاوس ولم يسبق له الانتماء لجماعات متطرفة، ما يعقد مسار التحقيقات.


جرائم كلاوس 
وكانت آخر الجرائم التي تسببت فيها طرود كلاوس هو اشتعال حريق في مقر رئيسي تابع لشركة البريد الألمانية في ولاية بادن فورتمبيرج.

سلسلة متاجر شهيرة

ولم تكن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها، فحوادث الطرود تكررت أكثر من مرة في ألمانيا في الآونة الأخيرة، فيما بدا مخططا ممنهجا.



وقبل أسبوع، قالت مصادر أمنية لصحيفة "بيلد" إن انفجارا وقع في المقر الرئيسي لشركة "ليدل" المالكة لسلسلة متاجر شهيرة، في ولاية بادن فورتمبيرج.

وتابعت: "أسفر الانفجار عن إصابة ٣ أشخاص، اثنين بجروح طفيفة، والثالث بجروح متوسطة، وجرى نقل المصابين إلى المستشفى"، وفق المصدر ذاته.

ووفق موقع "شتما" الإخباري الألماني، فإن طردا وصل الشركة عبر البريد، كان مفخخا وتسبب في الانفجار.

وخلال الأيام الماضية، تلقت شركتا "هيب" و"ويلد" الألمانيتان طرودا مفخخة أيضا لكنها لم تتسبب في أضرار بشرية أو مادية.
ولا يعرف حتى الآن دوافع إرسال هذه الطرود، لكنها محاولة على ما يبدو لإرهاب الشركات الألمانية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements