رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قرار منتصف الليل.. أمر رئاسي بإقالة رأس الفتنة فى التليفزيون التونسي

قيس سعيد
قيس سعيد
Advertisements
أصدر الرئيس التونسي، قيس سعيد، اليوم ، أمرا رئاسيا يقضي بإقالة محمد لسعد الداهش، مدير عام التلفزة الوطنية، وتكليف عواطف الدالي بتسيير المؤسسة مؤقتا.

وكانت حملت النقابة الأساسية للعاملين فى الادارة والإنتاج والتقنيين بمؤسسة التلفزة التونسية، في بيان أصدرته مساء الأربعاء، مسؤولية عرقلة السير العادي للمؤسسة للمدير العام لسعد الداهش.

فتنة الداهش 

وقالت النقابة، إن المدير العام لسعد الداهش، أعطي تعليمات مشبوهة قد تؤدي إلى ما لا يحمد عقباه من توتر داخل المؤسسة، داعية مؤسسات الاشراف ورئيس الدولة  التدخل لايقاف ما يحصل داخل أسوار المؤسسة مما وصفتها بـ ''المهازل''.

وفى وقت سابق أمس الأربعاء، قال نائب رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان بسام الطريفي، أنه رئيس مدير عام التلفزة الوطنية قد أكد له أنه تلقى تعليمات من عميد بالجيش الوطني لمنع دخول الضيوف إلى مقر المؤسسة للمشاركة في برنامج حواري.

نفى الجيش 

وفي المقابل، فند المقدم محمد زكري الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع، أقوال الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية حول منع "عميد للجيش" دخول الضيوف للمؤسسة، لافتا إلى أن االعنصر المتواجد بلمؤسسة لا يحمل هذه الرتبة وأن دور الوحدات الموجودة هو فقط إسناد قوات الأمن الداخلي لحماية المنشات العامة.

ومن جانبه، أكد الملحق بالدائرة الدبلوماسية بديوان رئيس الجمهورية، وليد الحجام أن رئاسة الجمهورية لم تصدر أي قرار لمنع الضيوف من دخول مقر التلفزة الوطنية.

أجندة النهضة 

وتبين فيما بعد انتماء، محمد لسعد الداهش، لحركة النهضة وأنه أراد خلف فتنة تستهدف الجيش بهدف اتهام المؤسسة العسكرية ببمارسة القمع وتكميم الأفوه ارتباط بالأحداث الأخيرة التى شهدتها الدولة عقب قرارات الرئيس بتجميد عمل البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه وإقالة الحكومة.

سرقة أموال تونس 

ومع الساعات الأولى لفجر اليوم الخميس، قال الرئيس التونسي قيس سعيد، إن 460 شخصا نهبوا أموالا تونسية، وعرض تسوية جزائية إذا ردوا هذه الأموال إلى خزينة الدولة.

وأضاف الرئيس التونسي في كلمة له خلال لقائه رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة سمير ماجول، أن 13.5 مليار دينار تونسي "4.8 مليارات دولار" سرقت من الشعب التونسي.

وأكد سعيد في كلمته المسجلة أن الاختيارات الاقتصادية الخاطئة تسببت في ضغوط مالية كبيرة على البلاد.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية