رئيس التحرير
عصام كامل

على صفحتها الأولى.. القضاء البريطاني يلزم صحيفة بنشر قرار خسارتها أمام ميجان

العائلة المالكة
العائلة المالكة
ألزم القضاء البريطاني،  صحيفة "مايل أون صنداي" البريطانية بضرورة نشر على صفحتها الأولى نص القرار بشأن خسارتها القضائية أمام ميجان ماركل زوجة الأمير هاري.


الدعوى القضائية


وفازت الممثلة الأمريكية السابقة البالغة 39 عاماً في 11 فبراير بالدعوى القضائية ضد الصحيفة واسعة الانتشار، وهي كانت تأخذ عليها نشر رسالة كتبتها في 2018 إلى والدها توماس ماركل طالبته فيها بالكف عن الكذب في وسائل الإعلام بشأن علاقتهما المشوبة بالفتور.

ويتناول القرار التكميلي الصادر، عن القاضي مارك واربي خصوصاً حقوق المؤلف الخاصة بهذه الرسالة، وهو يلزم الصحيفة أيضاً بالإعلان على صفحتها الثالثة أنها "انتهكت حقوق المؤلف" من خلال نشر الرسالة.




كما يتعين عليها وضع رابط على موقعها الإلكتروني يحيل إلى النص الكامل للقرار القضائي.

دفع تعويضات

وستُعقد جلسات استماع تكميلية في أكتوبر لاتخاذ قرار بشأن احتمال دفع تعويضات.

ويأتي هذا الحكم في ظل توتر العلاقات بين الثنائي هاري وميجان المقيمين في كاليفورنيا، وسائر أفراد العائلة الملكية البريطانية قبيل عرض المقابلة المنتظرة لهما على التلفزيون الأمريكي.

 ميجان ماركل

وكانت دوقة ساسكس ميجان ماركل غضبت من الكلام عليها داخل القصر الملكي وذكرت أنها لن تستطيع التزام الصمت إذا ما كانت العائلة الملكية تشارك في "إدامة الأكاذيب" بشأنها.

وفي مقطع مصور نشر قبل حوارها هي والأمير هاري المرتقب مع أوبرا وينفري، تسأل المذيعة الفرد العامل سابقا بالأسرة الملكية البريطانية ما الذي سوف يقوله قصر باكنجهام عن الحوار.

وتجيب ميجان قائلة: "لا أعلم كيف يمكنهم أن يتوقعوا أنه بعد كل هذا الوقت، سوف نصمت إذا ما كان هناك دور فعال تلعبه المؤسسة في إدامة الأكاذيب عنا".

 لفظ المؤسسة

يشار إلى أن لفظ المؤسسة يستخدمه أفراد الأسرة الملكية لوصف العائلة الملكية.

ومن المقرر بث الحوار على شبكة "سي بي إس" الأمريكية يوم الأحد.

ويأتي الحوار بعدما أعلن قصر باكنجهام أنه أطلق تحقيقا في شكاوى أن الدوقة تنمرت بطاقم ملكي سابق.
الجريدة الرسمية